الرئيسية > اخبار العراق > انتهاء المرحلة الاولى من مشروع البطاقة الوطنية الموحدة

انتهاء المرحلة الاولى من مشروع البطاقة الوطنية الموحدة

20140512_113354

انتهت مديرية الجنسية العامة ، اليوم الاثنين، المرحلة الاولى من مشروع البطاقة الوطنية الموحدة مشيرة الى ان أول بطاقة ستصدر منتصف عام 2015.

واوضح مدير مشروع البطاقة الوطنية الموحدة العميد نشأت الخفاجي في مؤتمر صحفي بمبنى مديرية الجنسية العامة، ان “المرحلة الأولى لمشروع البطاقة الموحدة انتهت، وبدأت المرحلة الثانية لتدريب الملاكات المتخصصة بإصدار البطاقة” لافتا الى ان “اول بطاقة موحدة ستصدر منتصف عام 2015 بعد ان تم الاتفاق على شكلها النهائي “.

وتابع أن ” إصدار البطاقة سيمر بأربعة مراحل، وهي سحب الاستمارة من الانترنت ومن ثم ملئها، ثم ايصالها الى احد الدوائر الجنسية المحددة سلفا، تتبعها مرحلة دفع الرسوم”، مشيرا الى أن “مدة إصدار البطاقة لا تتجاوز الـ15 يوماً”.

الى ذلك اشار مدير عام دائرة الجنسية العامة اللواء تحسين عبد الرزاق فليح، ان “البنى التحتية الخاصة بالمشروع متلكئة في بعض المحافظات”، لافتا الى “وجود تأخير في بعض المحافظات نتيجة عدم وجود مباني لنصب المعدات والمباشرة بالشروع″.

وتابع عبد الرزاق أن “بعض المحافظات تتعذر بعدم تمرير الموازنة ، فيما بدا العمل في محافظات أخرى “.

ممثل شركة (جيزيكه اند ديفرنت) الالمانية التي تنفذ المشروع، توبياس نوسله، قال إن “معدات المشروع جاهزة، وسيتم تجربة فاعليتها في ألمانيا، قبل تنفيذ المشروع في العراق لتلافي الأخطاء التي يمكن أن يواجهها المشروع

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *