الرئيسية > اخبار العراق > البطاط يهدد من معتقله بقتل اعضاء دولة القانون إذا لم يطلق سراحه خلال 24 ساعة

البطاط يهدد من معتقله بقتل اعضاء دولة القانون إذا لم يطلق سراحه خلال 24 ساعة

batat4-500x266

هدد الامين العام لحزب الله النهضة الاسلامية واثق البطاط ، الثلاثاء، من داخل معتقله، بقتل اعضاء ائتلاف دولة القانون واستهداف منازلهم ومقارهم، من قبل عناصر “جيش المختار” الذي يتزعمه، إذا لم يتم اطلاق سراحه خلال 24 ساعة.

وقال البطاط الذي تحدث الى رويترز من هاتف محمول، إن جيش المختار الذي يقوده “سيبدأ في اغتيال اعضاء ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي الذين يخوضون انتخابات نيسان ما لم يتم اطلاق سراحه”.

وأوضح البطاط أن “جيش المختار يمهلهم 24 ساعة ولو لم يطلق سراحه فسيتعرض كل مرشحي ائتلاف دولة العراق للقتل واحدا تلو الاخر كما ستستهدف منازلهم ومقارهم”.

وأوضح البطاط لوكالة رويترز، ان “اعضاء ائتلاف دولة القانون المشاركين في الحكومة هم أيضا ضمن القائمة التي يستهدفها”.

وذكرت الوكالة أن “البطاط وصوته معروف لرويترز انه يخفي هويته عن مسلحين سنة محتجزين معه في نفس السجن الذي طلب عدم الكشف عن موقعه”.

ونقلت الوكالة الامريكية عن البطاط قوله، “لست ارهابيا” وانه لا يوجد عداء بينه وبين الدولة ومؤسساتها وأوضح انه لن يستهدف الشرطة او الجيش.

وأكد البطاط أن هدفه هو القاعدة و”الدولة التكفيرية” التي تصدر الارهاب الى الدول المجاورة في اشارة الى السعودية.

واعتقلت قوة امنية، في الثاني من كانون الثاني الحالي، الامين العام لحزب الله النهضة الاسلامية واثق البطاط في عملية امنية نفذت بالعاصمة بغداد.
ويتهم البطاط باطلاق جيش المختار الذي يقوده ست قذائف مورتر من جنوب العراق على صحراء السعودية دون وقوع ضحايا، كما توجه اليه تهما بالاخلال بالامن العام.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *