الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اخبار عالمية > البريطانيون يصوتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوربي… ورئيس الوزراء يعلن أنه سيستقيل!

البريطانيون يصوتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوربي… ورئيس الوزراء يعلن أنه سيستقيل!

brexit

في صدمة عالمية، اختار البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي وذلك في الاستفتاء التاريخي الذي جرى الخميس، وأعلنت نتائجه صباح الجمعة 24 يونيو/حزيران 2016، فإن 52% من الناخبين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد فيما لا يزال يتعين فرز عدد ضئيل جداً من الأصوات. وشهد الاستفتاء نسبة مشاركة كبرى بلغت 72,2%.

النتائج أظهرت أنقسام واضح في البلاد حيث صوتت لندن واسكتلندا وإيرلندا الشمالية لصالح البقاء فيما صوتت شمال إنكلترا ويلز لصالح الخروج.

BREXIT
اللون الأصفر أختاروا البقاء في الاتحاد الأوربي، واللون الأزرق أختارو المغادرة.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عزمه الاستقالة، مشيراً إلى أن عملية الخروج من الاتحاد سيقودها رئيس وزراء آخر.

وأكد الاتحاد الأوروبي تصميمه على الحفاظ على وحدة أعضائه ال27، بينما أعتبرت ألمانيا أن هذا القرار يشكل “يوماً حزيناً” لأوروبا.

ومع قرار خامس قوة اقتصادية في العالم الخروج من الاتحاد الأوروبي، أنخفضت الأسهم البريطانية والأوربية بشكل حاد في أقوى تراجع لها منذ الأزمة المالية في عام 2008. ومنذ بدء ظهور تقديرات تؤشر إلى النتيجة، بدأ هبوط الجنيه الاسترليني بشكل كبير وصولاً إلى أدنى مستوى له منذ العام 1985.

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …