الرئيسية > اخبار العراق > البرلمان يعقد جلسته العاشرة برئاسة الجبوري وحضور 255 نائبا

البرلمان يعقد جلسته العاشرة برئاسة الجبوري وحضور 255 نائبا

image

عقد مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته العاشرة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 255 نائبا، فيما يتضمن جدول اعمال الجلسة القراءة الأولى والثانية لخمسة مشاريع قوانين ابرزها المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث المنحل، والحرس الوطني.

وقال مصدر برلماني ، إن “مجلس النواب العراقي عقد، قبل ظهر اليوم، جلسته العاشرة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 255 نائبا”، مبينا أن “جدول أعمال الجلسة يتضمن القراءة الأولى لمشروع قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجلسة ستشهد القراءة الأولى لمشروع قانون الحرس الوطني والقراءة الأولى لمشروع قانون تثبيت الملكية في الأراضي الزراعية والبساتين المستثناة من اعمال التسوية والقراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الأول لقانون حماية المقابر الجماعية رقم (5) لسنة 2006، والقراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للسير على الطرق لعام 1968 والاتفاق الأوربي المكمل لها سنة 2006”.

وكان مقرر البرلمان نيازي معمار اوغلو أكد، يوم الأحد،( 8 شباط 2015)، أن هناك عدداً من القوانين سيتم عرضها في الجلسات المقبلة للبرلمان بعد استئناف عمله، أهمها قانون الحرس الوطني وتعديل قانون المساءلة والعدالة.

وكان مجلس الوزراء العراقي صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، يوم الثلاثاء،(3 شباط 2015)، على مشروعي قانوني المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث والحرس الوطني، فيما بيّنت تصريحات لمسؤولين أن وزراء تحالف القوى قد انسحبوا عند التصويت على قانون المساءلة والعدالة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …