الرئيسية > اخبار العراق > البرلمان يصوت على شرشاب وزيرا للسياحة ونوري وزيرة للمرأة

البرلمان يصوت على شرشاب وزيرا للسياحة ونوري وزيرة للمرأة

image

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، على النائب عن ائتلاف دولة القانون عادل شرشاب وزيرا للسياحة والنائبة عن ائتلاف الكتل الكردستانية بيان نوري وزيرة للمرأة.
وقال مصدر برلماني في حديث له إن “مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ22 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الاولى من الدورة البرلمانية الثالثة على النائب عن ائتلاف دولة القانون عادل شرشاب وزيرا للسياحة”، مبينا أن “شرشاب حصل على 217 صوتا من اصل 261 نائبا حضروا الجلسة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “البرلمان صوت ايضا على النائبة عن ائتلاف الكتل الكردستانية بيان نوري وزيرة للمرأءة بعد حصولها على 194 صوتا من اصل عدد النواب الحاضرين”.
وكان رئيس الحكومة حيدر العبادي وصل، في وقت سابق من اليوم السبت، إلى مبنى مجلس النواب لعرض الوزراء الأمنيين للتصويت خلال الجلسة التي ستعقد اليوم.
وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، جلسته الـ22 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الاولى من الدورة البرلمانية الاولى برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي و261 نائبا، فيما يتضمن جدول اعمال الجلسة التصويت على الوزراء المتبقين من تشكيلة الحكومة واداء اليمين الدستوري لعدد من النواب.
ومنح البرلمان الثقة للمرشح عن كتلة بدر محمد سالم الغبان كوزير للداخلية والمرشح عن ائتلاف متحدون خالد العبيدي كوزير للدفاع، بعد أكثر من شهر على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وأعلن ائتلاف المواطن التابع للمجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم، في وقت سابق من اليوم السبت، أن النائب عن ائتلاف متحدون خالد العبيدي المرشح الوحيد لوزارة الدفاع، واكد أن خمسة اسماء مرشحة لمنصب وزير الداخلية، أبدى دعمه لمرشح كتلة بدر.
وأعلن التحالف الكردستاني، اليوم السبت،(18 تشرين الأول 2014)، أن مجلس النواب سيصوت خلال جلسته التي ستعقد اليوم، على الوزراء الكرد، وأكد إن الوزراء المرشحين سيحضرون الجلسة، فيما استبعد التصويت على الوزراء الأمنيين كونه غير مدرج على جدول أعمال الجلسة حتى الآن.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *