الرئيسية > اخبار العراق > البرلمان يتوقع هطول أمطار غزيرة ويدرس تخصيص ميزانية لمعالجتها

البرلمان يتوقع هطول أمطار غزيرة ويدرس تخصيص ميزانية لمعالجتها

33853_3628785338482_1384116936_n

أعلن مجلس النواب العراقي ،اليوم الخميس ، استعداده لتخصيص موازنة مالية إضافية لحل ازمة الفيضانات الناجمة عن الامطار التي شهدتها البلاد، واكد أن الجلسة الطارئة لمجلس النواب التي عقدت ،اليوم، لمناقشة قضية الفيضانات شهدت حضور وزير البلديات والأشغال العامة وأمين بغداد بالوكالة ومحافظي المحافظات المتضررة من الفيضانات، فيما توقع هطول امطار غزيرة خلال الفترة المقبلة.

وقال مقرر مجلس النواب محمد الخالدي في مؤتمر صحفي عقده بمقر البرلمان وحضرته (المدى برس)، إن “مجلس النواب عقد اليوم جلسته الطارئة لبحث تداعيات الفيضانات الناجمة عن الامطار التي شهدتها عدد من المحافظات”.

وأضاف الخالدي “أن الجلسة شهدت حضور 182 نائب و استضافة وزير البلديات عادل مهودر وأمين بغداد وكالة نعيم عبعوب ومحافظي المحافظات المتضررة جراء فيضانات الامطار”، مشيرا الى أن “المحافظين الذين حضروا الجلسة هم محافظ بغداد علي التميمي ومحافظ الناصرية يحيى الناصري و محافظ البصرة ماجد النصراوي و محافظ بابل صادق السلطاني و محافظ واسط محمود عبد الرضا مله طلال و محافظ الديوانية عمار المدني”.

ولفت مقرر البرلمان إلى أن “الجلسة تضمنت قراءة تقرير لجنة الخدمات والأعمار واستعراض ما جرى في بغداد والمحافظات نتيجة الأمطار”، مبينا أن ” المجلس سينظر في تخصيص موازنة اضافية من اجل ايجاد حلول لمشكلة الفيضانات”.

وتوقع الخالدي “هطول امطار غزيرة خلال الفترة المقبلة وتكرار الفيضانات التي شهدتها المحافظات العراقية خلال الايام الماضية”.

وكان مجلس النواب العراقي عقد، اليوم الخميس، جلسته الطارئة لمناقشة الامطار والفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخرا، برئاسة رئيسه اسامة النجيفي وحضور 175 نائبا، وامين بغداد وكالة نعيم عبعوب والمحافظ علي التميمي ووزير البلديات عادل مهودر وعدد من المحافظين.

واعلن مجلس النواب العراقي، في (الـ23 من تشرين الثاني 2013)، عن عزمه عقد جلسة طارئة، اليوم الخميس، لمناقشة الأمطار والفيضانات، مبيناً أن وزير البلديات والأشغال العامة ومحافظي المحافظات المتضررة سيحضرونها.

فيما استبعدت النائبة المستقلة صفية السهيل، في (26 من تشرين الثاني 2013)، توصل الجلسة البرلمانية الطارئة لمناقشة أزمة الأمطار الى “حلول جذرية”، مبينة أن أوضاع المحافظات والوزارات “لا تمكنها” من إجراء الاصلاحات المطلوبة، نتيجة “غياب” الكفاءة وعدم الاستعانة بالشركات الرصينة والخلافات السياسية.

وتأتي استجابة البرلمان لمناقشة موضوع الأمطار والفيضانات، على خلفية “انتقادات لاذعة” وجهت إليه من قبل الأوساط الشعبية والسياسية بل وحتى النيابية، لتمتع النواب بالعطلة في حين تعاني غالبية مناطق العراق من الغرق.

وشهدت محافظات البلاد الوسطى والجنوبية خلال الأيام الماضية موجة أمطار “غير مسبوقة” أدت إلى حدوث فيضانات في عدد من مناطقها، لاسيما العاصمة بغداد، وسط تبادل المسؤولون المحليون الاتهامات بشأن “عدم كفاءة” شبكة مجاري تصريف الأمطار التي تم تنفيذها منذ 2003.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *