الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > البدء في إنشاء أطول برج في العالم ” برج المملكة ” بإرتفاع 1 كيلومتر

البدء في إنشاء أطول برج في العالم ” برج المملكة ” بإرتفاع 1 كيلومتر

خخ

يبدو أنّنا اقتربنا كثيرًا من رؤية الخيال واقعًا، وتحقيق أولى الأرقام القياسية بمشاهدة “برج المملكة” أطول برج في العالم مشيّدًا في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في المنطقة الغربية منها، الأمر الذي سيُكسب مدينة جدة أهميةً ومكانةً من نوعٍ آخر.

وبعد تأخيرٍ دام قرابة الثلاث سنوات، فإنّ مراحل إنشاء البرج ستأخذ من هذا الشهر بدايةً لها، حيث حسب المخططات العمرانية فإنّ أعمال حفر الأرض متوقع أن تبدأ في يوم 27 من شهر ابريل الجاري.

برج المملكة، والذي سيبلغ ارتفاعه أكثر من واحد كيلومتر، هو مشروع قيد الدراسة والتطوير منذ سنواتٍ عديدة، حيث تم تقديم فكرة المشروع ولأول مرة في عام 2011 مع إبداء العديد من الاقتراحات والأفكار حول تصميمه والشكل الذي سيكون عليه البرج، وحسب المجلة فإنّه يُتوقع أن يستغرق البرج ما يقارب 63 شهرًا حتى يكتمل، بميزانية تصل إلى 1.2 مليار دولار أمريكي، وستكون إدارة المشروع من خلال الشراكة القائمة بين الشركتين البريطانية EC Harris و Mace، في حين أنّ الأخيرة هي ذات الشركة التي قامت بإنشاء برج Renzo Piano’s Shard في لندن البريطانية.

وبذلك، فإنّ برج المملكة سوف يتجاوز برج Sky City في الصين بارتفاع 838 متر، والذي سينتزع اللقب من برج خليفة عند اكتماله في وقتٍ لاحق من هذا العام.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *