الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > البحرين: مقتل شاب أثناء مهاجمة دورية أمنية

البحرين: مقتل شاب أثناء مهاجمة دورية أمنية

قال ناشطون في البحرين إن شاباً قتل، الجمعة، أثناء مصادمات مع قوات الأمن التي استخدمت القوة المفرطة إثناء تفريق تظاهرة بمناسبة “يوم القدس العالمي” بجزيرة المحرق، في حادث يأتي بعد يوم واحد من الحكم بالسجن ثلاث سنوات على الحقوقي نبيل رجب.

وصرح مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق بأن إحدى الدوريات الأمنية الثابتة “تعرضت لهجوم إرهابي بعدد كبير من القنابل الحارقة (المولوتوف) مستهدفين حياة أفراد الدورية والمواطنين والمقيمين الموجودين في الموقع… وقد تعاملت الشرطة وفقا للصلاحيات القانونية المقررة في مثل هذه الحالات دفاعا عن أنفسهم والمواطنين ، حيث أصيب أحد الأشخاص المشاركين في هذا العمل الإرهابي نقل على إثره إلى المستشفى حيث توفي لاحقا”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء البحرين، بنا.

وتابع المصدر: “هذا العمل هو عمل إرهابي في صورة شروع بالقتل حيث استهدف إزهاق أرواح حياة أفراد الدورية وعرض حياة المواطنين والمقيمين للخطر.”

وجرى تعريف الضحية باسم حسام الحداد، ويبلغ من العمر 16 عاماً.

وبالمقابل، قال مركز البحرين لحقوق الإنسان: “أكدت وزارة الداخلية في بيان مقتل مواطن الليلة.. وقات إن قواتها الأمنية تصرفت دفاعاً عن النفس وفقاً للصلاحيات القانونية، ووصفت حسام الحداد بـ”الإرهابي”، إلا أنهم أغفلوا ذكر بأن قوات الامن كانت مسلحة وتسببت في مقتل شاب أعزل.”

وتأتي التطورات بعد أربعة وعشرين ساعة من إصدار محكمة بحرينية حكماً بسجن الحقوقي، نبيل رجب، ثلاث سنوات لمشاركته بتظاهرات غير مرخصة.

ويقضي رجب حاليا فترة عقوبة تبلغ 3 أشهر وذلك بعد إدانته بتهمة قذف وإهانة أهالي إحدى المحافظات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر.”

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *