الرئيسية > اخبار العراق > البارزاني يؤكد فشل مخططات تنظيم داعش لربط سهل نينوى بسوريا ويؤكد عدم امكانية داعش لمقاومة البيشمركه

البارزاني يؤكد فشل مخططات تنظيم داعش لربط سهل نينوى بسوريا ويؤكد عدم امكانية داعش لمقاومة البيشمركه

image

اعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اليوم الخميس، أن قوات البيشمركة افشلت مخططات تنظيم (داعش)لربط سهل نينوى بالمناطق التي يسيطرون عليها في سوريا، وفيما أكد أن العدو أصبح عاجزا عن المواجهة المباشرة مع قوات البيشمركة ويعتمد فقط على الانتحاريين وزرع العبوات والألغام، دعا الحكومة العراقية إلى الالتزام بواجباتها ومساعدة قوات البيشمركة في هذه الحرب.
وقال مسعود البارزاني في بيان صدر عقب إجتماعه مع ممثلي عدد من الدول الغريبة إن “إرهابيي (داعش) لا يلتزمون بأية قوانين أو أخلاقيات أو قيم إنسانية”، مؤكدا أنه “على الرغم من الوحشية التي تمارسها فإن قوات البيشمركة يتحلون بالالتزام التام بقوانين الحرب ومبادئ حقوق الإنسان وحماية المدنيين”.
وأضاف البارزاني أن “قوات البيشمركة وبدعم من قوات التحالف حققت انتصارات كبيرة في جبهات القتال”، مشيرا إلى أن “تلك الإنتصارات أدت إلى إفشال مخططات إرهابيي (داعش) لربط مناطق سهل نينوى بالمناطق التي يسيطرون عليها في سوريا”.

وتابع البارزاني أن “العدو أصبح عاجزا عن المواجهة المباشرة مع قوات البيشمركة ويعتمد فقط على الانتحاريين وزرع العبوات والألغام”، داعيا الحكومة العراقية إلى “الاضطلاع بمسؤولياتها والتزاماتها في الحرب ضد داعش”.
وأكد رئيس إقليم كردستان على “اهمية إلتزام الحكومة العراقية بواجباتها تجاه مساعدة قوات البيشمركة في هذه الحرب”.
واشار البيان إلى أن البارزاني اطلع ممثلي دول الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وايطاليا وهولندا وكندا واستراليا على تفاصيل الأوضاع الميدانية في جبهات القتال واحتياجات قوات البيشمركة والخطط المقبلة في الجبهات.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …