الرئيسية > اخبار العراق > الانواء الجوية : ثلوج وامطار وعواصف رعدية في نهاية الاسبوع الحالي

الانواء الجوية : ثلوج وامطار وعواصف رعدية في نهاية الاسبوع الحالي

streetinbaghdad

توقعت هيئة الانواء الجوية ، الاربعاء، تساقط ثلوج وأمطار نهاية الاسبوع الحالي، مشيرة إلى أن درجات الحرارة العظمى ستنخفض عدة درجات في عموم البلاد.

وقالت الهيئة في بيان تلقت “السومرية ينوز”، نسخة منه، إن “تأثير المنخفض الجوى القادم من البحر الاحمر سيزداد تأثيره يوم الجمعة المقبل ليكون الطقس فى المنطقة الشمالية غائم جزئي واحيانا غائم مع امطار خفيفة فى بعض الاماكن وتساقط الثلوج فوق منها الاقسام الجبلية منها”، مشيرة الى أن “الطقس فى المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم مصحوب بتساقط زخات وبارد مطر متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية “.

واضافت الهيئة أن “تاثير المنخفض الجوي سينحسر تدريجيا ليوم السبت المقبل لتقدم امتداد مرتفع جوي من شمال افريقيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوا وباردا مع تشكل الضباب صباحا”، موضحة أن “الطقس فى المنطقتين الوسطى والجنوبية بين صحو وغائم جزئي ويكون غائما مع تساقط زخات مطر فى الاقسام الشرقية منهما يتحسن تدريجيا”.

واشارت الهيئة الى ان “درجات الحرارة العظمى على العموم ستنخفض عدة درجات في حين تكون الصغرى مقاربة لليوم السابق”، مبينة ان “مدى الرؤية 6-8 كم و فى المطر 2-4 كم”.

وشهدت عموم البلاد خلال شتاء العام هطول الأمطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة بسبب عدم وجود الصيانة الدورية لمجاريها، اضافة الى قدم هذه المجاري والتي اصبحت لا تستوعب هذه الكميات من الامطار، فضلا عن كثرة المطبات والحفر في هذه الشوارع.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *