الرئيسية > اخبار العراق > الانواء الجوية : امطار غزيرة يوم الجمعة والسبت المقبلين في المحافظات الجنوبية

الانواء الجوية : امطار غزيرة يوم الجمعة والسبت المقبلين في المحافظات الجنوبية

413010

توقعت هيئة الأنواء الجوية في محافظة ذي قار، الاربعاء، أن يستمر هطول الامطار في المحافظة والمحافظات الجنوبية الاخرى حتى ساعة متأخرة من ليلة اليوم، لتعاود الهطول يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وقال مدير الهيئة علي طارق في حديث الى احدى الوكالات المحلية، إن “محافظة ذي قار والمحافظات الجنوبية تعرضت إلى منخفض جوي من البحر المتوسط اثر على المحافظات الجنوبية ومنها محافظة ذي قار”، مشيرا إلى ان ” يوم غد الخميس سيشهد غيوم جزئية على ان تعاود سقطوط الامطار مرة اخرى يومي الجمعة والسبت”.

وأضاف طارق أن “معدل كمية الامطار التي سقطت على المحافظة صباح اليوم بلغت 24 ملم وهي كميات كبيرة”.

من جانبها قالت هيئة الانواء الجوية في تقريرها اليومي، واطلعت “السومرية نيوز”، عليه، إن “تأثر البلاد يستمر بإمتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار وفرصة لحدوث زوابع رعدية”.

وأوضحت أن “الطقس في المنطقة الوسطى سيكون غائم جزئي وأحياناً غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة فيها، فيما سيكون في المنطقة الجنوبية صحو الى غائم جزئي”.

وأشارت الى ن “درجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً عن اليوم السابق”، لافتة إلى أن “الرياح على العموم تكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س، في حين يكون مدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر (4-6)كم”.

وشهدت عموم مناطق البلاد خلال 24 ساعة الماضية تساقط أمطار بمعدلات مختلفة، فيما كانت غزيرة في المناطق الجنوبية تسببت بفيضانات في شوارع المدن .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *