الرئيسية > اخبار العراق > الانواء الجوية : امطار غزيرة وعواصف رعدية ابتداءً من يوم غد

الانواء الجوية : امطار غزيرة وعواصف رعدية ابتداءً من يوم غد

1d4594d7ef

توقعت هيئة الانواء الجوية العراقية، الاحد، ان تتعرض البلاد لموجة امطار “غزيرة ورعدية” جراء حدوث منخفض جوي قادم من البحرين الاحمر والمتوسط ابتداءً من يوم غد.

وقال بيان صادر عن الهيئة مفاده، إن البلاد تتاثر اليوم بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع فرصة لتساقط أمطار في أماكن متفرقة منها كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر في أماكن متفرقة يزول تدريجيا خلال النهار، مبيناً أن درجات الحرارة أقل بقليل في المنطقة الشمالية ،أمافي المنطقتين الوسطى والجنوبية فتكون مقاربة لما سجل يوم امس.

واضاف ان البلاد تتأثر غداً الاثنين بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما ممطرا مع حدوث عواصف رعدية في أماكن متعددة منها”.

وتابع انه في المنطقة الوسطى يكون غائماً مع تساقط أمطار في أماكن متعددة منها بعد الظهر، وفي المنطقة الجنوبية يكون غائماً مع فرصة لتساقط أمطار في أماكن متفرقة منها، مشيراً الى ان درجات الحرارة في المنطقة الشمالية أقل بقليل، أما في المنطقتين الوسطى والجنوبية فتكون الصغرى أعلى والعظمى أقل من اليوم السابق.

ومضى البيان ان تأثير المنخفض الجوي المذكور أعلاه يتعمق يوم الثلاثاء ليكون الطقس في المناطق كافة غائما ممطرا مع حدوث عواصف رعدية في بعض الأماكن، ودرجات الحرارة أقل من اليوم السابق ببضع درجات.

وزاد البيان أن تأثير المنخفض الجوي المذكور أعلاه ينحسر يوم الاربعاء لتقدم أمتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائما جزئيا مع فرصة مطر على المنطقة الشمالية يتحول الجو فيها الى صحو.

وبحسب البيان فإن البلاد تتأثر يوم الخميس بمرتفع جوي من تركيا وعليه ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر ويزول تدريجياً خلال النهار، ودرجات الحرارة: مقاربة لما سجل ليوم في اليوم السابق.

أغرقت مياه الامطار شوارع بغداد ومحافظات أخرى في وسط وجنوب العراق جراء موجة أمطار غزيرة في شهر تشرين الثاني من العام الماضي الأمر الذي أدى لوفاة عدد من الأشخاص وكذلك تضرر قطاع الزراعة والدور السكنية ومؤسسات الدولة.

وعقد مجلس النواب جلسة استثنائية لمناقشة ازمة الامطار والحيلولة دون تكرارها واستضافت فيها محافظين ومسؤولين آخرين عن ملف الخدمات.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *