الرئيسية > اخبار العراق > الانواء الجوية : امطار رعدية وعواصف ترابية في عموم البلاد الايام القادمة

الانواء الجوية : امطار رعدية وعواصف ترابية في عموم البلاد الايام القادمة

AA27BD0B-BB23-47DC-BD9C-55E3D29A6CBF_mw1024_n_s

توقعت هيئة الانواء الجوية، الاحد، حدوث امطار رعدية وغبار خلال الثلاثة أيام المقبلة في عموم مناطق العراق، مشيرة إلى انخفاض في درجات الحرارة عن الأيام السابقة.

وقال بيان للهئية ان” تأثير المنخفض الجوي القادم من تركيا سيزداد تأثيره اليوم الاحد ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية وفرصة لحدوث عواصف ترابية”، مبينة ان” درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات عن اليوم السابق”.

وأضافت الهيئة أن “تأثير المنخفض الجوي سينحسر يوم غد الاثنين لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع بعض الغيوم كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية وفرصة لحدوث عواصف ترابية فيهما”، مشيرة الى أن “المرتفع الجوي سيضعف تاثيره ليوم الثلاثاء المقبل لتقدم منخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر خلال الليل” .

وأشارت الهيئة الى أن “المنخفض الجوي سيستمر تأثيره من البحر الاحمر ليوم الاربعاء ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في حين ستكون المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *