الرئيسية > اخبار العراق > الانواء الجوية : امطار رعدية خلال الايام القادمة وارتفاع في درجات الحرارة

الانواء الجوية : امطار رعدية خلال الايام القادمة وارتفاع في درجات الحرارة

fgfhJPG

توقعت هيئة الانواء الجوية العراقية، السبت، ان تتعرض البلاد لامطار “احياناً” تكون “رعدية” جراء حدوث منخفض، اضافة الى ارتفاع درجات الحرارة الى اكثر من 30 درجة مئوية في منتصف الاسبوع الجاري.

وذكر بيان صادر عن الهيئة ، إن البلاد تتأثر اليوم بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع بعض القطع من الغيوم المتفرقة، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية واعلى بقليل في المنطقة الجنوبية لما سجل يوم امس .

واضاف ان تأثير المرتفع الجوي المذكور أعلاه ينحسر يوم غد الاحد لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً الى غائم جزئي، درجات الحرارة على العموم اعلى بقليل من اليوم السابق ومن المتوقع ان تصل 30 درجة مئوية.

وتابع البيان أن تأثر البلاد يستمر الاثنين بامتداد المنخفض الجوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي ومغبر في بعض الاماكن، ودرجات الحرارة على العموم اعلى بقليل من اليوم السابق.

ومضى البيان ان تاثر البلاد يستمر يوم الثلاثاء بامتداد المنخفض الجوي اعلاه ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً واحيانا غائماً مع فرصة تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية أحياناً، مشيراً الى انه في يوم الاربعاء بالمناطق كافة لايتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية عن اليوم السابق.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *