الرئيسية > اخبار العراق > الانواء الجوية : الحرارة في بغداد “صفر” مئوي.. والعراق مقبل على موجة أشد برداً

الانواء الجوية : الحرارة في بغداد “صفر” مئوي.. والعراق مقبل على موجة أشد برداً

2862

اعلنت الهيئة العامة للانواء الجوية ان درجة الحرارة الصغرى في بغداد بلغت اليوم “صفر” مئوي، فيما كشفت عن ان العراق مقبل على موجة برد أشد خلال الايام المقبلة.

وذكرت معاون مدير قسم التنبوء الجوي في الهيئة فخرية عبد الكريم انه “من المتوقع ان تستمر درجات الحرارة بنفس معدلاتها الحالية لهذا اليوم ويوم غد وتنخفض تدريجيا بعد تأثرها بمنخفض جوي قادم من البحر المتوسط سيندمج بالمنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر وسيبقى تأثيره على العراق خلال الشهرين المقبلين”.

واوضحت عبد الكريم ان “درجات الحرارة انخفضت عن معدلاتها بشكل عام في عموم البلاد، إذ سجلت في بغداد اليوم صفر مئوية، وفي الموصل 3 تحت الصفر، فيما كانت الحرارة في محافظة دهوك 2 تحت الصفر، وفي اربيل 3 تحت الصفر، وكركوك 1 تحت الصفر، في حين سجلت الحرارة في محافظة صلاح الدين صفر مئوية”.

وتابعت ان “الاجواء العراقية ستتأثر باندماج منخفض جوي قادم من البحر الابيض المتوسط والبحر الاحمر مصحوبا بغيوم تتكاثر في المناطق الوسطى والشمالية وبعض اقسام المنطقة الجنوبية مع فرصة لتساقط امطار بين المتوسطة والشديدة خاصة في المنطقة الشمالية من البلاد”.

واشارت عبد الكريم الى “ان شدة المنخفض الجوي ستكون يوم الجمعة ومن المتوقع تساقط امطار مستمرة بين المعتدلة والغزيرة في المناطق الشمالية وبين خفيفة الى معتدلة في العاصمة بغداد، ومن المتوقع ان يستمر تأثير هذا المنخفض حتى يوم الاحد المقبل”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *