الرئيسية > اخبار العراق > الانواء الجوية: أمطار معتدلة وغزيرة وانخفاض درجات الحرارة في عموم البلاد

الانواء الجوية: أمطار معتدلة وغزيرة وانخفاض درجات الحرارة في عموم البلاد

1689324_546582058771075_1563444197_n

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تأثر البلاد بمنخفض جوي ناتج عن اندماج منخفضين، وأشارت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض “بضع درجات”، فيما لفتت إلى أن المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية ستشهد تساقط زخات مطر بين خفيفة إلى معتدلة وغزيرة الشدة.

وقالت الهيئة في بيان تسلمت (المدى برس)، نسخة منه إن “البلاد تتأثر بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الأول من البحر المتوسط والثاني من البحر الأحمر”، مبينة أن “الطقس في المناطق الشمالية سيكون غائم مصحوب بتساقط أمطار بين معتدلة وغزيرة الشدة”.

وأضافت الهيئة أن “المنطقتين الوسطى والجنوبية، سيكون الطقس فيه غائم مع تساقط زخات مطر بين خفيفة ومعتدلة الشدة”، لافتة إلى أن “درجات الحرارة العظمى ستنخفض بضع درجات عن يوم أمس”.

واكدت الهيئة أن “الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتشتد أحيانا إلى أكثر من 60كم/س، مسببة تصاعد الغبار في بعض أقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وتعرضت البلاد خلال موسم الشتاء الحالي إلى موجة أمطار غزيرة خلال الفترة الماضية كما تعرضت المناطق الوسطى والجنوبية الى هزات أرضية كان مصدرها قضاء خانقين شمال شرق بغداد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *