الرئيسية > اخبار العراق > الانواء الجواية : جو غائم مصحوباً بتساقط زخات المطر حتى الخميس المقبل

الانواء الجواية : جو غائم مصحوباً بتساقط زخات المطر حتى الخميس المقبل

1960102_10151974389185998_1867315542_n

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس في عموم مناطق البلاد غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر مع تصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية حتى الخميس المقبل، مشيرة الى انخفاض درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية.

وقالت هيئة الانواء ، إن “المنطقة الشمالية تتأثر بمنخفض جوي من تركيا ليكون الطقس فيها غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانا”، مبينة أن “المنطقتان الوسطى والجنوبية تتأثران بمنخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس فيهما غائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع تصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما” .

وأوضحت أن “درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وترتفع قليلاً في المنطقة الوسطى وترتفع بضع درجات في المنطقة الجنوبية عن يوم امس”، موضحة أن “الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40) كم/س وتتحول في المنطقتين الوسطى والشمالية الى متغيرة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س . ”

وأشارت الى أن “طقس الاربعاء 19 اذار 2014 في المنطقة الشمالية بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار خفيفة في بعض الأقسام منها يتحسن تدريجياً خلال النهار بسبب تقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا”، موضحة أن “المنطقة الوسطى سيكون غائم جزئي بسبب تأثرها بامتداد مرتفع جوي من تركيا، في حين أن المنطقة الجنوبية سيستمر تأثرها بمنخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس فيها غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة وتصاعد الغبار في بعض اقسامها يتحسن تدريجياً”.

وأوضحت أن “درجات الحرارة على العموم ستنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية وتكون مقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”، لافتة الى أن “الرياح على العموم في المنطقتين الوسطى والشمالية شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، اما في المنطقة الجنوبية فتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط الى (30-40) كم/س”.

وأوضحت أن “الطقس يوم الخميس 20 اذار 2014 في المناطق كافة تتأثر بمرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى الشمالية وبضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *