الرئيسية > اخبار العراق > الامانة العامة لمجلس الوزراء يحذر من “سنوات يوسف العجاف” ويدعو إلى “تغيير جذري للاجهزة الرقابية”

الامانة العامة لمجلس الوزراء يحذر من “سنوات يوسف العجاف” ويدعو إلى “تغيير جذري للاجهزة الرقابية”

image

حذرت الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الاحد، من تحول السنة الحالية والمقبلة إلى “السنوات العجاف التي مرت على قوم النبي يوسف (ع)”، واكد أن السنوات السبع الماضية في العراق كانت سنوات خير لم تستغل لتفادي اﻻزمة الحالية، وفيما عزا السبب إلى “سوء التخطيط”، دعا إلى “تغيير جذري في الاجهزة الرقابية”.

وقال معاون اﻻمين العام لمجلس الوزراء عبيد محل فريح في كلمة له خلال مؤتمر الرقابة المالية الداخلية الثالث الذي أقامته الأمانة العامة لمجلس الوزراء تحت شعار (دعم أجهزة الرقابة الداخلية الوسيلة اﻻمثل لمتابعة تنفيذ الموازنة ومكافحة الفساد اﻻداري والمالي) إن “السنة الحالية والسنة القادمة ستكون كسنوات يوسف العجاف في العراق”.

وأضاف فريح أن “السنوات السبع الماضية في العراق كانت سنوات خير لم تستغل لتفادي الأزمة الحالية بسبب سوء التخطيط”، مشيرا إلى أن “موازنات السنوات السبع الماضية تجاوزت الـ 700 ترليون دينار لكنها لم تستغل بشكل جيد ولو استغلت بصورة صحيحة ما مر علينا ما نمر به اليوم”.

وتابع فريح أن “المشكلة التي نعاني منها ليست أخطاء في الحسابات وإنما في اﻻدارة وطرق الاحتيال التي تطورت”، داعياً الى”تطوير الأجهزة الرقابية وتغييرها جذريا”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …