الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > الاكتئاب دليل على نقص الهرمون الجنسي للرجل ممايسبب الضعف الجنسي

الاكتئاب دليل على نقص الهرمون الجنسي للرجل ممايسبب الضعف الجنسي

الاكتئاب

تدني هرمون التستوستيرون المسؤول عن الرغبة الجنسية لدى الرجال يسبب حالة من الاكتئاب يدخل فيها الرجل ، مما تفقده القدرة على التوازن الجنسي ومجامعة زوجته بشكل طبيعي.

هذه النتيجة جاءت خلال دراسة أمريكية جديدة استعرضها العلماء في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في سان دييغو.

الدراسة قادها مدير مركز الذكورة في جامعة جورج واشنطن، وأكّد بأن الرجال الذين يتمتعون بمستوى منخفض من هرمون الذكورة تستوستيرون، تزيد لديهم فرص الإصابة بالاكتئاب.

وأضافت الدراسة بأن علاقة انخفاض مستوى هرمون الذكورة والإصابة بالخمول والاكتئاب يجب أن يكون منبهاً خطيراً للأطباء للتوجّه إلى مشاكل المستويات المنخفضة لهرمون تستوستيرون في دماء الرجال، والتي ترتبط بارتفاع معدلات الاكتئاب والسمنة والخمول.

الدراسة شملت 200 رجل بالغ، ويعانون من مستويات منخفضة من هرمون تستوستيرون وتتراوح أعمارهم بين20 و77 سنة، وتم تحليل التاريخ الطبي للمشاركين واستخدامهم للأدوية وفحصهم لإيجاد علامات قصور الغدد التناسلية.

ووجد الباحثون أن 56% من المشاركين مصابين بأعراض الاكتئاب أو يتناولون مضادات الاكتئاب بالفعل، اضافة إلى اصابتهم بالسمنة بنسبة 39% والبدانة بنسبة 40%، والخمول البدني والطاقة المنخفضة 52%، و51% منهم لا يشاركون في التمارين الرياضية بإنتظام، و78% يعانون من ضعف الإنتصاب، و69% يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …