الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الاشتباكات التي حصلت في زيونة نتيجة سوء فهم بين عناصر الحشد والشرطة الاتحادية

الاشتباكات التي حصلت في زيونة نتيجة سوء فهم بين عناصر الحشد والشرطة الاتحادية

2014-Nov-29-5479736684e15

اتهمت هيئة الحشد الشعبي وسائل الاعلام بتهويل احداث زيونة وفيما عزا حصول الاشتباكات بين عناصر الحشد والشرطة الاتحادية لسوء فهم بين الطرفين .

وقال المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري اليوم الخميس ان المبنى الواقع في منطقة زيونة شرقي بغداد الذي حصلت بسببه المشكلة بين الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ، تم تخصيصه من امانة بغداد للطبابة العسكرية ومعالجة جرحى الحشد، وبشكل وقتي .

واضاف خلال حديثه ان الشرطة الاتحادية لم يكن لديها علم بالأمر، لذلك حصلت بعض المشادات الكلامية واطلاق للنيران من الطرفين ، وبعد ان تم الاتصال بعمليات بغداد واعطاء الكتب الرسمية والموافقات التي تثبت تخصيص البناية للحشد،تم تسليم البناية من قبل الشرطة الاتحادية .

مشيرا الى ان الموضوع ليس بالصورة التي هولها بها الاعلام .

وكانت خلية الاعلام الحربي اكدت اليوم الخميس، ان المسلحين الذين اقتحموا المركز الصحي في منطقة زيونة، شرقي بغداد، بزي عسكري حاولوا اتخاذه مقراً لهم من دون ترخيص، واشارت الى ان القوات الامنية تعاملت معهم بحزم من منطلق الدفاع عن حرمة القانون ولمنع أي انفلات أمني يتسبب بإشكالات للمواطنين، فيما حذرت أية مجموعة من التلاعب بالأمن الداخلي مهما كانت النيّات وتحت أيّ مسمى كان.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …