الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > الاسد: المعركة تستهدف المقاومة وليس سوريا

الاسد: المعركة تستهدف المقاومة وليس سوريا

اكد الرئيس السوري بشار الاسد خلال استقباله وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الاربعاء في دمشق ان المعركة الجارية حاليا في بلاده لا تستهدف سوريا فحسب، انما ‘منظومة المقاومة باكملها’.

وقال الاسد، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا)، ان ‘المعركة الحالية تستهدف منظومة المقاومة باكملها وليس سوريا فقط’، في اشارة الى ما يعرف بمحور المقاومة ضد اسرائيل وابرز اركانه سوريا وايران وحزب الله اللبناني.

وقالت سانا من جهة ثانية ان الاسد أكد للوزير الايراني ان سوريا ‘ابدت انفتاحا في التعامل مع كل المبادرات التي طرحت لايجاد حل للازمة’.

واضاف ان سوريا اكدت ايضا ان ‘مفتاح نجاح اي مبادرة هو النوايا الصادقة لمساعدة سورية وبناء هذه المبادرات على أسس صحيحة تحترم سيادة سورية وحرية قرار الشعب السوري ورفض التدخل الخارجي’.

وكان الوزير الايراني قال في تصريح لدى وصوله الى مطار دمشق قبل ظهر اليوم ان سوريا ‘تواجه مشكلة ونحن نتمنى ان تتم ادارة هذه المشكلة في اقرب فرصة’.

واضاف، بحسب الترجمة العربية الرسمية المباشرة، ‘هدفنا من زيارة سوريا التشاور على كافة المستويات السياسية بخصوص هذه المشكلة (…) ونتمنى ان نصل الى استنتاج ونتيجة واحدة لحل المشكلة’.

واعتبر ان هذا الحل ‘يكون فقط في سوريا وداخل الاسرة السورية، وكذلك بالمشاركة والتنسيق مع كافة المؤسسات الدولية والاقليمية’.

وكانت ايران اقترحت في الاجتماع الوزاري ل’مجموعة الاتصال’ المؤلفة من ايران وتركيا ومصر والسعودية الذي عقد الاثنين في القاهرة وغابت عنه السعودية، ارسال مراقبين من الدول الاربع للمساعدة في وقف العنف جراء النزاع المستمر منذ اكثر من 18 شهرا والذي تسبب بمقتل اكثر من 27 الف شخص.

وتعتبر ايران من ابرز حلفاء النظام السوري في المنطقة، في حين تدعم مصر والسعودية وتركيا المعارضة السورية.

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *