الرئيسية > اخبار العراق > الاديب يهاجم تشكيل قوات “الحرس الوطني” ويحذر من انتماء داعش اليه

الاديب يهاجم تشكيل قوات “الحرس الوطني” ويحذر من انتماء داعش اليه

image

هاجم القيادي في حزب الدعوة الاسلامي علي الاديب، اليوم السبت، مشروع تشكيل قوات “الحرس الوطني” في المحافظات الشمالية والغربية، وحذر من انتماء عناصر تنظيم (داعش) اليه، وفيما اكد أن أغلب عناصر التنظيم هم من نفس المناطق التي يتنشرون فيها، دعا الى فرض التجنيد الالزامي.
وقال علي الاديب في كلمة القاها خلال مؤتمر الحشد الشعبي الاول الذي اقامته، “حركة الانتفاضة الشعبانية في العراق” إن “أغلب عناصر داعش هم من نفس المناطق التي يتنشرون بها”، محذرا أن “جميع هؤلاء العناصر سيكونون تحت مسمى مشروع الحرس الوطني فيما لو تم اقراره”.
واضاف الاديب أنه “بامكان المجموعات المسلحة الأخرى أن تندرج ضمن هذا المشروع تحت يافطة الحرس الوطني”، مشيرا إلى أن “هذا الحرس الوطني في حال تم إنشائه، لابد وأن يمتلك اسلحة متطورة تضاهي الاسلحة التي يمتلكها داعش، ولابد أن يخضع ضمن الجيش العراقي والحكومة المركزية، وذلك ما لا يمكن القبول به”.
وعد الاديب أن اقرار مثل هذا المشروع “يمثل بداية لتقسيم العراق”، مشددا على ضرورة ” الرجوع الى الجيش الوطني والخدمة الالزامية وتنقية صفوفها ممن يحاول اختراق الجيش”.
وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته الأولى التي عقدت في،(التاسع من أيلول 2014)، إعداد مشروع قانون تأسيس قوات الحرس الوطني وتنظيم موضوع المتطوعين من الحشد الشعبي، على أن ينجز خلال اسبوعين، إذ كانت أبرز نقطة في وثيقة الاتفاق السياسي بين الكتل البرلمانية المشاركة في “حكومة الوحدة الوطنية” تركز على تشكيل منظومة حرس وطني من أبناء كل محافظة كقوة رديفة للجيش والشرطة.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *