الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > الاخلاص في العلاقات الزوجية يزيد الخصوبة !

الاخلاص في العلاقات الزوجية يزيد الخصوبة !

الخصوبة

أوضحت دراسة أمريكية ، أن الاخلاص في العلاقات الزوجية يساهم في تعزيز الخصوبة ، وأن الأزواج الأوفياء لشريك واحد ، يزيد معدل خصوبتهم بنسبة 25% عن نظرائهم الذين يتعدد شركاؤهم.

وأجرى مجموعة من الباحثين من جامعة بنسلفانيا الأمريكية بالدراسة على 18 مجموعة من قرود الليل يصل عددها إلى 154 قرداً بمحافظة شاكو ، شمال الأرجنتين ، حيث راقبوا سلوكها ، وعادات التزاوج لديها ، ومعدل الولادة لديها خلال 16 عاماً.

وانتبه الباحثون إلى أن بعض القرود الذكور كانت تهاجم الذكور التي لها علاقة أحادية ، وتستبدلها كشريك للقردة الأنثى وراعية للقرود الصغيرة.

لاحظوا أن عمليات الاستبدال هذه غالباً ما كانت تترافق مع قتال كبير بين القرود المستبدلة والقرود البديلة ، ما يتسبب في بعض الأحيان بمقتل القرد الذي يتم استبداله.

غير أن الباحثين أكدوا أن طرد أحد الشركاء أثر في خصوبة الشريك الآخر، مؤكدين أن قرود الليل التي بقيت مع شريك واحد كانت تنتج ذرية أكثر بنسبة 25% خلال عقد من الزمن ، من نظيراتها التي تكون مع شريكين أو 3 شركاء.

قال الباحث الأساسي في الدراسة، الأستاذ المساعد، إدواردو فيرانديز دوك ، إن ” الدراسة تظهر أن الشخص الذي يبقى مع شريك واحد يكون لديه أولاد أكثر من نظرائه الذين يضطرون لتغيير الشريك“.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …