الرئيسية > شباب و بنات > الاحتقار بين الزوجين السبب الأول للطلاق

الاحتقار بين الزوجين السبب الأول للطلاق

1397379416p2362r-520X300

هناك العديد من الاسباب التى تتسبب فى الطلاق ،فقد يكون من اسباب الطلاق هو ان الحب يسقط ويتضائل بعد فترة من الزواج وبالتالى الشعور بالملل ثم يبدأ الزوجين بكره بعضهم البعض فهناك قائمة من الاسباب والمشاكل التى تنهى مطاف الزواج بالطلاق ولكن مع كل هذه المشاعر السلبية قد يتولد نوع من الازدراء او الاحتقار بين الزوجين وهنا يتحتم طلب الطلاق .

سنيبين لك لماذا الاحتقار هو السبب الاول للحصول على الطلاق وطلبه :

1/الوصف الدائم للزوج بالسمات السلبية والاحتقار :
العلاقة الزوجية لا بد وان تقوم على احترام متبادل ولكن عند ظهور التعامل بالازدراء والاحتقار سواء بنبرة الصوت او لغة الجسد او تعبيرات الوجه او حركة الجسم فإن هذه الامور تدل على التعالى والاحتقار للزوج وفى هذا الوقت لن يتطيع الشريك الاخر تحمل هذا الازدراء وتحمل المزيد من الاهانة والسخرية وبالتالى لن يرغب فى الاستمرار فى هذا الزواج المهين وتكون النتيجة طلب الطلاق.
2/الاحتقار فى الزواج ينتقل الى الابناء:
لابد لاى علاقة زوجية واسرية ان تقوم على الاحترام والتفاهم لان الاباء مرأة ابنائهم ولكن عندما يبدأ الازدراء والاحتقار من الاب للام او العكس فإنه ينعكس على الابناء وبالتالى يتعاملون بنفس الطريقة ومن ثم يشعر الشخص المحتقر بأنه لا يستطيع تحمل هذا الكم من الاحتقار والاهانة ويؤثر على اعصابه وصحته ولا يجد طريقة للنجاة من هذا الالم النفسى الا بالطلاق .

3/الاحتقار هو من علامات النرجسية ولا يوجد مكان له فى الزواج:
الغرور والنرجسية من اهم اسباب فشل الزواج وعدم استمراره طويلا ووقوع الطلاق فالغرور والنرجسية يؤديان الى الاحتقار والازدراء بشكل مبالغ فيه وبالتالى تصبح العلاقة الزوجية صعبة ومن ثم يشعر الفرد بضرورة الطلاق للتخلص من هذا العناء.

4/الاحتقار يجعل الطلاق اسهل:
مع استمرار الاحتقار والازدراء والاهانات بشكل مفرط يلجأالزوج المهان الى طلب الطلاق بشكل اسرع دون اى شعور بالندم او المعاناة من الطلاق لان فى هذه الحالة الطلاق يكون اخف حدة من الاحتقار والازدراء الدائم له والانتقاص من شأنه.

الاحتقار والازدراء من الامور الصعبة التى لا يتحملها اى شخص على نفسه وبالتالى لا تجعله يستطيع ان يعيش حياة طبيعية او يحترم ذاته ومن ثم فالطلاق هو الحل للمحافظة على الكرامة واحترام الذات لانها لا تعوض بأى ثمن .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *