الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > الإيفواري ديديه دروجبا يقرر إعتزاله اللعاب دولياً

الإيفواري ديديه دروجبا يقرر إعتزاله اللعاب دولياً

دروجبا

قرر مهاجم تشلسي العاجي ” ديديه دروجبا ” (36 سنة) التركيز على مشواره مع تشيلسي، بعد أن سجل 65 هدفاً في 104 مباراة مع الفيلة، واضعاً بذلك حداً لمسيرته الدولية .

وكتب دروجبا في بيان صدر امس الجمعة “إنه لمن المحزن كثيراً أنني قررت إعتزال اللعب دولياً”.

و أضاف “لقد كانت السنوات الـ12 الماضية مع المنتخب مليئة بالعواطف من أول استدعاء رسمي وحتى المباراة الأخيرة، حاولت دائماً تقديم أفضل ما عندي، أنا فخور جدا بكوني قائداً للمنتخب على امتداد ثماني سنوات، حيث ساهمت في تمثيل بلادي على الساحة الدولية، بما فيه المشاركة في كأس العالم ثلاث مرات، ونهائيات كأس الأمم الإفريقية مرتين “.

يذكر أن دروجبا كان قد لعب أول مباراة له في سبتمبر 2002 ضد جنوب إفريقيا ، حيث سجل أول أهدافه أمام الكاميرون في المباراة التي فازت فيها بلاده 3-0 في فبراير التالي ، ليضرب مرة أخرى أمام البرازيل في 2010 أخيراً ، إلا أنه فشل في هز الشباك في ثلاث مباريات متتالية ، لتفشل ساحل العاج هي الأخرى في تجاوز دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي .

يأتي هذا القرار في أعقاب عودة دروجبا إلى تشلسي في صفقة إنتقال حر قادماً من جلطة سراي التركي لموسم ، حيث يعتقد أن الاعتزال يأتي في سياق التركيز على ختم المسيرة الحافلة للفيل الإيفواري بأفضل شكل ممكن.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *