الرئيسية > ثقف نفسك > الإكثار من تناول الألياف يمكنك بأن تعيش أطول وقت ممكن

الإكثار من تناول الألياف يمكنك بأن تعيش أطول وقت ممكن

أطول وقت

من منّا لا يحب أن يعيش أطول وقت ممكن؟ ومن منّا لا يفعل أيّ شيء ليزيد عدد من السّنوات إلى عمره لو استطاع ذلك؟ كلّنا!

ولو كنتم من بين الأشخاص التي تحبّ أن تعيش عمرًا أطول، يمكنكم البدء بخطوة بسيطة وسهلة هي تناول المأكولات والوجبات الغذائيّة الغنيّة بالألياف.

فقد أكّدت دراسة جديدة أنّ تناول أطعمة غنيّة بالألياف بانتظام يُساعد على إطالة عمر الأشخاص وحمايتهم من خطر الإصابة بالأمراض المميتة.

إذ قال باحثون صينيون إنّ الألياف تحظى بالقدرة على خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي منها أمراض القلب، السكتات الدماغية، السكري وعدة أنواع سرطانية. وأضافوا أنّه يجب تشجيع الأفراد على زيادة الجرعات التي يتناولونها من الألياف الغذائية بهدف المساعدة على التقليل من خطر التعرض للوفاة في مرحلة عمرية مبكرة.

وكانت وزارة الزراعة الأميركية قد أوصت في السّياق نفسه بضرورة أن يستهلك الأفراد البالغون 14 غرامًا من الألياف في كل 1000 سعرة حراريّة يتناولونها، وهو ما يمكن ترجمته إلى حوالي 25 غرام يوميًّا بالنسبة للسيدات و38غرام يوميًّا للرجال.

ونقلت صحيفة الدايلي مايلالبريطانية عن فيكتوريا بيرلي، باحثة متخصّصة في شؤون التغذية لدى جامعة ليدز في المملكة المتحدة، قولها :يمكنني القول إنّ الجرعة التي يتناولها الأفراد في المتوسط من الألياف الغذائية بأميركا وغيرها من الدول المتطورة إقتصاديًّا تقل بكثير عن الأهداف التي يوصى بها، وتقل تلك الجرعة بمقدار النصف عما ينصح بتناوله في الولايات المتحدة، وهو ما يجب معالجته“.

وأضافت أنّ فوائد تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف معروفة منذ عقود، بما في ذلك خفض نسبة الكولسترول بالدم، خفض ضغط الدم، خفض الجلوكوز بالدم والأنسولين، كما أنها قد تساهم بصورة من الصور في التقليل من حدة الالتهابات المؤلمة.

فضلاً عن أن الأطعمة الغنية بالألياف ربّما تجعل الأشخاص يشعرون بالشبع خلال وقتٍ قصير، ولمدّة أطول، ما يُساعد على الحدّ من الإفراط في تناول الطّعام وزيادة الوزن.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …