الرئيسية > اخبار مختارة > الإقامة الجبرية لمبارك.. فيلا ضد الرصاص ومهبط طائرات

الإقامة الجبرية لمبارك.. فيلا ضد الرصاص ومهبط طائرات

كشفت صحيفة مصرية عن تفاصيل الفيلا التي يعيش فيها الرئيس المصري حسني مبارك تحت الإقامة الجبرية في شرم الشيخ، وأشرف على بنائها وتصميمها رجل الأعمال حسين سالم الصديق المقرب للرئيس السابق.

بيت الرئيس وتفاصيله وأركانه وغرفه ومساحاته الخضراء وتصميماته -كما يرويها بالصور المهندس المصري كمال منير استشاري المشروع والمتخصص بحمامات السباحة والملاهي المائية لصحيفة “المصري اليوم” القاهرية- طراز فريد من نوعه في كل شيء.

الفيلا التي حملت رقم ٢١٢ عبارة عن 3 فيلات تقع وسط شعاب مرجانية على حافة البحر، محاطة بأسوار خرسانية تعزلها عن باقي الفيلات وعن المنتجع المجاور. ويربط بين الفيلات الثلاثة طريق خاص ممهد كمهبط للطائرات، أما واجهة الفيلات فعبارة عن زجاج مضاد للرصاص؛ نظرًا لمواجهة الفيلات البحرَ مباشرةً.

حمام السباحة صُمِّم بمنحنيات حرة بمقياس ١٥.٢٤ مترًا، يعمل بنظام المسح السطحي، وبعمق ثابت ١.٧ من الأمتار، منشأ بالكامل داخل جدار صخري بحري بالخرسانة المسلحة، بعد تشكيل الفراغ بمعدات التكسير والحفر بمعرفة الشركة المالكة.

الحمام به نظام فلترة فائق الكفاءة لتنقية المياه وتقليبها بوحدة مدمجة مدفونة في الجدران، ويحتوي على خاصية الحماية ضد الصعق. والإضاءة بدون تيار كهربائي عن طريق الألياف الضوئية بطول محيط حمام السباحة متغيرة الألوان، وتعمل بالـ”ريموت كونترول”.

يحتوي الحمام على نافورة عائمة، ووحدة سباحة ضد التيار، ودش “مساج” عملاق يعمل بتحكم آلي، وسماعات للموسيقى تعمل تحت المياه، وتشكيلات لونية من سيراميك ألماني الصنع.

على يمين حمام السباحة يوجد سلم للخروج والدخول إلى المنطقة المطلة على البحر، بجانب ممر للخدمات. ويقع حمام السباحة بين الفيلا والبحر، وعليه مناضد من الخرسانة الملونة، وحديقة مزروعة، وأحجار مُشكَّلة، ومظللات عملاقة تظلل مساحة كبيرة منه.

وأمام حمام السباحة يوجد سور من المعدن الشبك بينه وبين البحر. وصُمِّم الموقع الذي أشرف عليه مهندس أمريكي بشكل يستحيل الوصول إليه عن طريق البحر.

مساحة الفيلا الواحدة ٢٠٠ متر مربع، وتتكون من دورين: الدور الأرضي يضم غرفة معيشة، ومطبخًا مساحته ٤ × ٥ أمتار، صمَّمته شركة بلجيكية، بجانب تراس كبير بواجهة زجاجية على البحر بارتفاع دورين، وفي الدور الثاني غرفة نوم رئيسية، وحجرتان إضافيتان، وجميع النوافذ ترى البحر من فتحات شفافة.

جميع المعدات التي تخدم الفيلا وخدماتها مستوردة من أوروبا؛ فمثلاً إضاءة حمام السباحة من بلجيكا، والفلترة من الولايات المتحدة، ونظام الموسيقى من إنجلترا.

وللفيلا أربعة جوانب، وواجهتها الكبيرة ترى البحر، والفيلا الخاصة بمبارك هي الوحيدة المفتوحة على الفيلات الثلاثة التالية المملوكة لنجله علاء.

يُذكر أن حمام السباحة الخاص بالرئيس حصل على جائزة المركز الثاني لأفضل تصميم من أكبر مسابقة دولية لتصميمات حمام السباحة.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *