الرئيسية > ثقف نفسك > الإفراط في تناول العقاقير المنومة يدمر الصحة

الإفراط في تناول العقاقير المنومة يدمر الصحة

حذرت جمعية الصيدلة الملكية ببريطانيا، من الإفراط في تناول العقاقير المنومة، مشددة على أن مدمني تلك الحبوب يدمرون صحتهم بتناولها دون استشارة الطبيب. وتضيف أن نصف الأشخاص الذين يعانون مشاكل الأرق يشخصون حالتهم بأنفسهم ويتناولون عقاقير منومة دون استشارة الطبيب المختص على الرغم من أن الأرق غالباً ما ينشأ عن مشاكل جسدية أو عقلية تحتاج للعلاج. وقد اعتمدت الدراسة على نتائج مسح شمل 2077 شخصاً.

ويتمثل الأرق في صعوبة النوم أو الحصول على نوعية جيدة وكافية من النوم العميق لعدة ليال، وقد تبين أن شخصاً من بين كل ثلاثة أفراد في بريطانيا يعاني من تلك المشكلة.

إلى ذلك، يمكن أن ينتج االأرق عن بعض المشاكل النفسية مثل الاكتئاب أو القلق أو مرض الفصام. كما أن بعض أمراض القلب والزهايمر والاضطرابات الهرمونية يمكن أن تحدث خللاً في نمط النوم.

وقد تبين في هذه الدراسة أن 30% من أفراد العينة يتناولون الأقراص المنومة لأكثر من شهر دون الحصول على استشارة طبية، بينما استمر 14% من الأشخاص في تناول تلك الأقراص لفترة ستة أشهر.

يذكر أن المرجعيات والجمعيات العلمية والطبية غالباً ما تحذر من أن تناول أي علاج لفترات طويلة دون استشارة طبيب، يعد فكرة سيئة وغير سليمة على الاطلاق، إذ قد ينتهي الأمر بعلاج أعراض مرض ما بدلاً من التعامل مع جذور المشكلة المسببة لهذه الاضطرابات الصحية.

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *