الرئيسية > ثقف نفسك > الإفراط في اتباع الموضة قد يؤثر سلباً على الصحة

الإفراط في اتباع الموضة قد يؤثر سلباً على الصحة

الموضة

يمكن أن يؤثر الإفراط في اتباع الموضة سلباً على صحة المرأة، فارتداء الكعب العالي باستمرار، وحمل حقائب اليد الضخمة بشكل منتظم وكذلك ارتداء الإكسسوارات كبيرة الحجم يسبب أضراراً صحية. إليك ما تحتاجين معرفته عن هذا الأمر:

القلادة. يمكن أن يسبب ارتداء القلادات الثقيلة مع حمل حقائب اليد إطالة للكتف وانحناء في العمود الفقري، حيث يؤدي هذا المظهر إلى إجبار الرأس على الميل إلى الأمام، ويضع ذلك ضغطاً على العنق يسبب الألم.

الكعب العالي. على الرغم من أن ارتفاع الكعب أحياناً يكون مريحاً أو مقبولاً إلا أن ارتداءه باستمرار يسبب ما يُعرَف بالتهاب اللفافة الأخمصية، وهي حالة تسبب ألماً شديداً في باطن القدم والكعب، كما قد ينتج عن ارتداء الكعب العالي بشكل منتظم نوع من الكسور. من أضرار ارتداء الكعب العالي يومياً التهاب الأوتار التي تصل ما بين عظم الكعب وقاعدة الساق، ويؤدي ذلك إلى قِصَر في عضلة الساق وألم وورم.

حقائب اليد. قد تحمل المرأة في حقيبتها الكثير من الأوراق والأشياء إلى جانب جهاز الكومبيوتر، فيعادل ثقلها حقيبة الرجل أو يزيد، وإذا تم حملها على كتف واحد تسبب ألماً مزمناً للكتف والتهاباً. قد يؤدي هذا الالتهاب إلى اضطراب في النوم أثناء الليل، وألم عند تحريك الذارع. يقدّر الحد الأقصى لوزن حقيبة اليد بحوالي 2-3 بالمائة من وزن الشخص، في حين ينبغي تبديل وضع الحقيبة على الكتفين لتخفيف الضغط عن كل منهما.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *