الرئيسية > اخبار العراق > الإعلان عن تشكيل تجمع داخل العراقية مؤيد للمالكي

الإعلان عن تشكيل تجمع داخل العراقية مؤيد للمالكي

أعلن أمس في بغداد، عن تشكيل تجمع ‘الوفاء للعراق’ وابرز أعضائه من ائتلاف العراقية، في محاولة لرفض مساعي سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي.

وكشفت كتلة دولة القانون التي يقودها رئيس الوزراء نوري المالكي، اول امس الأربعاء لموقع ‘شفق نيوز’ عن تشكيل كتلة جديدة في ائتلاف العراقية بزعامة إياد علاوي وذلك لعزل قياداته التي اعتبرتها ‘دكتاتورية’.
ومنذ الانتخابات التشريعية الأخيرة لم يفض الخلاف بين العراقية ودولة القانون على الرغم من الاجتماعات المتكررة، ويتركز على تقاسم السلطة، حيث تتهم العراقية، المالكي بالتنصل عن تنفيذ الاتفاقات التي وقعت باربيل قبل أكثر من عامين.
وقال النائب عن ائتلاف العراقية عبد الخضر طاهر في مؤتمر صحفي عقده في بغداد إن تجمعه يضم 20 نائبا، هم رافضون لسياسة اجتثاث البعث ومع إلغاء المحاكم الاستثنائية ووضع حد لمعاناة الجيش السابق والكيانات المنحلة.
ويبدو أن هذا التجمع وان كان داخل العراقية فانه يمثل بداية انشقاق جديد، وتعرضت العراقية إلى انشقاقات عدة، قللت إلى حد كبير من حظوظها كأكبر كتلة منفردة في البرلمان، ويقول المنشقون إن سبب انسحابهم هو تفرد قيادات العراقية بالقرارات.
وقال النائب عن العراقية عمر الجبوري إن تجمعه يهدف إلى الوقوف بوجه محاولات تقسيم العراق وتغليب لغة الحوار والاحتكام للدستور.
وائتلاف العراقية من ابرز الداعين لسحب الثقة من المالكي، لكن الكتل التي انشقت عنه وأبرزها الكتلة البيضاء والعراقية الحرة لا تؤيدان التحرك.

شاهد أيضاً

كيف أصبح الأطفال المشاهير على الإنترنت اليوم؟ 😮

هناك الكثير من الصور التي تنشر على الإنترنت وتحصل على شهرة كبيرة، وهي في الحقيقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *