الرئيسية > عالم الرياضة > الإسباني رفاييل نادال يحصل على فرصة للثأر في قرعة رولان جاروس

الإسباني رفاييل نادال يحصل على فرصة للثأر في قرعة رولان جاروس

Spanish tennis player Rafael Nadal gestu

سيحصل الإسباني رفاييل نادال حامل اللقب على فرصة سريعة للثأر من اثنين من مواطنيه من المقرر أن يواجههما على الملاعب الرملية المفضلة لديه بعد سحب قرعة بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الجمعة.

كما ستواجه الأمريكية سيرينا وليامز اللاعبة الأولى عالمياً مشواراً محفوفاً بالمخاطر دفاعاً عن لقبها.

وسيتقابل نادال بطل فرنسا المفتوحة ثماني مرات مع الأمريكي روبي جنيبري في مستهل مشواره، لكن من الممكن أن يتقابل مع مواطنيه نيكولاس الماجرو وديفيد فيرير في دور الستة عشر والثمانية على التوالي.

وتغلب الماجرو على نادال في دور الثمانية من بطولة برشلونة المفتوحة، بينما أطاح فيرير بصديقه ومواطنه من نفس المرحلة في مونت كارلو.

وقال نادال في مؤتمر صحفي: “كانت البطولة الماضية في روما صعبة من الناحية البدنية، لكن أحياناً يحتاج المرء لهذه الأمور. لعبت بشكل أفضل قليلاً في البطولة الماضية.”

وخسر نادال أمام الصربي نوفاك جوكوفيتش في نهائي روما، وهو ما يعني أن اللاعب الإسباني تعرض لثلاث هزائم في موسم الملاعب الرملية في أوروبا للمرة الأولى في عشر سنوات.

ويتطلع جوكوفيتش للتتويج باللقب الوحيد الغائب عن خزائنه في البطولات الأربع الكبرى وسيبدأ مشواره أمام البرتغالي جواو سوزا، وقد يتقابل في قبل النهائي مع السويسري روجر فيدرير اللاعب الأول على العالم سابقاً.

وسيلتقي فيدرير المصنف الرابع مع السلوفاكي لوكاس لاتسكو في الدور الأول، لكن مواطنه  نوفاك ستانيسلاس فافرينكا بطل أستراليا المفتوحة والمصنف الثالث سيواجه الإسباني غييرمو جارسيا لوبيز في مستهل مشواره.

واذا سارت الأمور دون مفاجآت قد يتقابل فافرينكا مع نادال في قبل النهائي.

ويعتقد فيدرير بطل فرنسا المفتوحة 2009 بوجود مجال أوسع للمفاجآت في بطولة هذا العام.

وقال فيدرير (32 عاماً) في مؤتمر صحفي: “أعتقد أنها حرب من الإنهاك في رولان جاروس ويجب على المرء أن يلعب المزيد من الضربات ولا يمكنه الاعتماد كثيراً على إرسال جيد للخروج من موقف محفوف بالمخاطر.”

وقد يصطدم البريطاني أندي موراي المصنف السابع بفافرينكا، لكن الوصول إلى دور الثمانية في روما عزز من ثقته بعد بداية صعبة للموسم.

وسيبدأ موراي بطل ويمبلدون مشواره بمواجهة أندريه جولوبيف لاعب قازاخستان.

وستلعب سيرينا مع الفرنسية اليز ليم في الدور الأول وقد تتقابل في دور الثمانية مع الروسية ماريا شارابوفا وصيفة بطلة العام الماضي.

وتحسن أداء شارابوفا المصنفة السابعة على الملاعب الرملية بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وفازت بلقبين متتاليين هذا الموسم في شتوتجارت ومدريد وستواجه لاعبة صاعدة من التصفيات في الدور الأول.

وستتقابل الصينية لي المصنفة الثانية والفائزة بلقب 2011 مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش في بداية مشوارها في البطولة، وقد تلعب مع الرومانية سيمونا هاليب في قبل النهائي.

وجاءت الألمانية سابينه ليسيتسكي وصيفة بطلة ويمبلدون والأسترالية سمانثا ستوسور إضافة إلى البولندية أنيسكا رادفانسكا المصنفة الثالثة في النصف الآخر من القرعة.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *