الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > الأهلي سوبر أفريقيا للمرة السادسة على حساب الصفاقسي

الأهلي سوبر أفريقيا للمرة السادسة على حساب الصفاقسي

الأهلي سوبر أفريقيا
الأهلي سوبر أفريقيا

توج النادي الأهلي المصري بلقب كأس السوبر الافريقي للمرة السادسة في تاريخه بعدما تغلب على ضيفه الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين اليوم الخميس في المباراة التي جرت على استاد القاهرة الدولي.

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف حمل توقيع محمد ناجي جدو في الدقيقة 23 ثم أضاف عمرو جمال الهدف الثاني في الدقيقة 55.

ورد الصفاقسي بهدف من ضربة جزاء أحرزه علي معلول في الدقيقة 63 ولكن الأهلي أكد تفوقه بهدف ثالث عن طريق الصاعد الواعد عمرو جمال في الدقيقة 68 ثم سجل فخر الدين بن يوسف الهدف الثاني للفريق التونسي في الدقيقة 78 .

وشارك الأهلي ست مرات في كأس السوبر الإفريقي وفاز في 5 منها ولم يخسر إلا مرة واحدة فقط كانت على يد غريمه التقليدي الزمالك بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما في جنوب إفريقيا عام 1994 .

والتقى الأهلي مع الصفاقسي مرة واحدة من قبل في كأس السوبر الإفريقي، في عام 2009 وانتهت المباراة بفوز الأهلي 2 / 1 وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في مواجهات حاسمة نجح الأهلي في الفوز بها بالتخصص بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي شهد هدف ابو تريكة الشهير.

وجاء الشوط الأول بطئ الإيقاع وانعدمت فيه الإثارة باستثناء هدف جدو في الدقيقة 24 والذي جاء عبر تمريرة رائعة من زميله أحمد فتحي.

واختلفت الأوضاع كثيرا في الشوط الثاني حيث اصبح إيقاع اللعب أكثر سرعة مع تزايد الندية والحماس بين الفريقين ، في ظل سعي الصفاقسي للتعادل ومحاولة الأهلي تسجيل هدف ثان يحسم به الفوز.

وأضاف الصاعد عمرو جمال الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 54 إثر ضربة حرة مباشرة نفذها عبد الله السعيد، واستلمها جمال ثم سدد بشكل رائع في الشباك.

وتسبب سيد معوض في حصول الصفاقسي على ضربة جزاء بعد عرقلته لفخر الدين بن يوسف داخل منطقة الجزاء، ليسجل منها علي معلول الهدف الاول للصفاقسي في الدقيقة 63 .

وتفوق عمرو جمال على نفسه وسجل الهدف الثاني له والثالث للأهلي في الدقيقة 67 مستغلا تمريرة موسى يدان.

وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة سجل فخر الدين بن يوسف الهدف الثاني للصفاقسي عبر تسديدة صاروخية عرفت طريقها لشباك شريف إكرامي.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد ليخرج الاهلي فائزا لقب كأس السوبر، بعد سلسلة من النتائج المتدهورة في الدوري المحلي، وهو ما قد يعطي دفعة معنوية كبيرة للفريق للعودة إلى أمجاد الماضي.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *