الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > الأهلي المصري يعود إلى سكة الإنتصارات عبر بوابة الإنتاج الحربي

الأهلي المصري يعود إلى سكة الإنتصارات عبر بوابة الإنتاج الحربي

الأهلي-المصري

استعاد الأهلي المصري نغمة الإنتصارات بفوزه على ضيفه الإنتاج الحربي 3-1 الخميس على ملعب القاهرة الدولي في المرحلة الثانية عشرة من منافسات المجموعة الأولى في الدوري المصري.

والفوز هو الأول للأهلي بعد 4 هزائم متتالية وارتفع رصيده إلى 19 نقطة من 11 مباراة في المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن المتصدر سموحة (من 10 مباريات)، فيما توقف رصيد الإنتاج عند 7 نقاط في المركز العاشر قبل الأخير.

وسجل عمر جمال (25) والبوركينابي موسى ييدان (52) والسيد حمدي (78) أهداف الأهلي، وباسم مرسي (7) هدف الإنتاج الحربي.

وكان الشوط الأول مثيراً بدأ بضغط هجومي من جانب الأهلي بإهدار مهاجمه محمد ناجي جدو أول فرص المباراة فى الدقيقة الثانية من تسديدة علت العارضة وهو مواجه للمرمى، وفشل اللاعب نفسه في استغلال ركلة ركنية وسدد فوق الخشبات.

وعلى عكس سير المباراة، استغل مهاجم الإنتاج الحربى باسم مرسى الكرة المرتدة من حارس الأهلي شريف إكرامي وارتباك مدافعيه، وأحرز هدف السبق في الدقيقة السابعة من تسديدة قوية.

وبعد الهدف، شعر لاعبو الأهلي بحرجة موقفهم، وواصلوا ضغطهم الهجومي حتى نجح عمر جمال في إدراك التعادل مستغلاً كرة عرضية أحمد فتحي ارتقى لها وتابعها رأسية على يسار حارس الإنتاج عصام محمود (25).

وفى الدقيقة 41، أشهر حكم المباراة محمود عاشور البطاقة الحمراء لباسم مرسي بعد حصوله على الإنذار الثاني لادعائه العرقلة داخل منطقة الجزاء.

وتابع الأهلي هجومه في الشوط الثاني سعياً لإحراز هدف التقدم، ونجح البوركينابي في تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض من تسديدة قوية على يمين عصام محمود (52).

وهدأ إيقاع المباراة قليلاً، ومرت الدقائق مع محاولات بلا خطورة للأهلي وتراجع دفاعي للإنتاج، وفى الدقيقة 78 نجح البديل السيد حمدي في إحراز هدف الأهلي الثالث مستغلاً عرضية موسى إيدان تابعها على يسار عصام محمود.

وفي المجموعة الثانية ، خسر الإسماعيلي أمام ضيفه القناة 0-1 على ملعب الإسماعيلية.

وسجل غريب فتحي (59) الهدف فارتفع رصيد القناة إلى 14 نقطة ارتقى بها إلى المركز السادس.

في المقابل، وقف رصيد الإسماعيلي عند 19 نقطة في المركز الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل وادي دجلة سلباً مع ضيفه إتحاد الشرطة على ملعب الدفاع الجوي ليرتفع رصيد الأول إلى 15 نقطة وارتقى إلى المركز الرابع، ورصيد الثاني إلى 13 نقطة في المركز السادس.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *