الرئيسية > اخبار العراق > الأنواء: درجة الحرارة ببغداد ستصل إلى 49 درجة مئوية اليوم وستنخفض درجتين الأحد

الأنواء: درجة الحرارة ببغداد ستصل إلى 49 درجة مئوية اليوم وستنخفض درجتين الأحد

توقعت هيئة الأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل العراقية، الخميس، أن تصل درجة الحرارة في بغداد اليوم إلى 49 درجة حرارة مئوية، وإلى 51 درجة في البصرة، وفيما أكدت أن درجة الحرارة ستنخفض درجتين مئويتين الأحد المقبل، أشارت إلى أن العراق يتعرض إلى منخفض جوي حراري موسمي.

وقال المنبئ الجوي في هيئة الأنواء حسين عبد الكريم إن “البلاد تتعرض إلى منخفض جوي حراري موسمي، مما أثر في ارتفاع درجات الحرارة في عدد من المحافظات”، متوقعاً أن “تكون درجة الحرارة العظمى في بغداد، اليوم، 49 درجة وستنخفض الأحد المقبل درجتين فقط”.

وأضاف عبد الكريم أن “درجة الحرارة سجلت ما بين 50 إلى 51 درجة مئوية في محافظتي البصرة وميسان”، مشيراً إلى أن “درجة الحرارة وصلت إلى ما بين 46 إلى 47 درجة في الموصل”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي قررت، أمس الأربعاء (26 تموز الحالي)، تعطيل الدوام الرسمي في بغداد والمحافظات اليوم الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

يذكر أن الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي اعتبرت، في (20 تموز الحالي)، أن ارتفاع درجات الحرارة أصبحت حالة إقليمية وعالمية وليس فقط في العراق، فيما نفت امتلاكها أدلة تؤكد “تورط” الولايات المتحدة الأميركية بارتفاع درجات الحرارة في البلاد كما نقلت وسائل إعلام عن احد خبرائها.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *