الرئيسية > اخبار العراق > الأنواء تتوقع ارتفاع درجة الحرارة إلى 51 في البصرة وذي قار و50 في بغداد ومحافظات أخرى

الأنواء تتوقع ارتفاع درجة الحرارة إلى 51 في البصرة وذي قار و50 في بغداد ومحافظات أخرى

توقعت هيئة الأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل العراقية، الجمعة، ارتفاع الحرارة اليوم وغداً في البصرة وذي قار وبعض المناطق الأخرى إلى 51 درجة مئوية، فيما أكدت أن درجة الحرارة ستبلغ الخمسين في محافظات بغداد وكربلاء والنجف وصلاح الدين وواسط.

وقال رئيس منبئين جويين أقدم عبد علي محمد حسين إنه “من المتوقع أن تصل درجة الحرارة، اليوم ويوم غد، إلى 50 درجة مئوية في مناطق بغداد وكربلاء والحلة والنجف وبيجي وتكريت وحديثة وخانقين والخالص والكوت وهيت”.

وأضاف حسين أن “درجة الحرارة ستبلغ اليوم وغداً 51 درجة مئوية في مناطق البصرة والناصرية وعلي الغربي وبدرة”، مشيراً إلى أن “المناطق الأخرى في العراق ستسجل درجة حرارة أقل من 50 درجة مئوية”.

وعزا حسن ارتفاع درجات الحرارة إلى “المنخفض الحراري الموسمي الذي يدخل العراق ويمر في المناطق الصحراوية”، مؤكداً أنه “ينتهي بداية شهر آب المقبل”.

يذكر أن الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي اعتبرت، اليوم الجمعة (20 تموز الحالي)، أن ارتفاع درجات الحرارة أصبحت حالة إقليمية وعالمية وليس فقط في العراق، فيما نفت امتلاكها أدلة تؤكد “تورط” الولايات المتحدة الأميركية بارتفاع درجات الحرارة في البلاد كما نقلت وسائل إعلام عن احد خبرائها.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *