الرئيسية > اخبار مختارة > الأنواء الجوية تعلن ارتفاع الحرارة إلى 50 درجة مئوية خلال اليومين المقبلين

الأنواء الجوية تعلن ارتفاع الحرارة إلى 50 درجة مئوية خلال اليومين المقبلين

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الاثنين، عن ارتفاع الحرارة خلال اليومين المقبلين إلى 50 درجة مئوية في غالبية المحافظات العراقية، عازية السبب إلى تأثر العراق بالمنخفض الحراري الموسمي.

وقال المنبئ الجوي حسين عبد الكريم في قسم التنبؤ الجوي التابع للهيئة في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “درجات الحرارة ستكون، اليوم، 49 درجة مئوية وسترتفع خلال اليومين المقبلين لتصل إلى 50 درجة مئوية في أغلب المحافظات العراقية”.

وأشار عبد الكريم إلى أن “سبب الارتفاع في درجات الحرارة يعود إلى تأثر العراق في المنخفض الحراري الموسمي”، لافتاً إلى أن “الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع حدوث غبار قليل”.

وأعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي عن انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين السابقين إلى 47 درجة مئوية.

واعتبرت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في (20 تموز 2012)، أن ارتفاع درجات الحرارة أصبح حالة إقليمية وعالمية وليس فقط في العراق، فيما نفت امتلاكها أدلة تؤكد “تورط” الولايات المتحدة الأميركية بارتفاع درجات الحرارة في البلاد كما نقلت وسائل إعلام عن أحد خبرائها.

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت عن خبير في الأنواء الجوية أكد فيه أنه يملك أدلة دامغة تؤكد تورط الولايات المتحدة الأميركية بارتفاع درجات الحرارة في العراق.

يذكر أن بغداد والمحافظات تشهد ارتفاعاً كبيراً بدرجات الحرارة وصلت إلى نحو 50 درجة مئوية يرافقها انقطاع للتيار الكهربائي، في حين أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية أن درجات الحرارة سترتفع خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *