الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > الأمهات الأكبر عمراً ينجبن أطفالاً أكثر صحة

الأمهات الأكبر عمراً ينجبن أطفالاً أكثر صحة

الأمهات

أكدت بحوث طبية جديدة أن الأطفال الذين ولدتهم أمهاتهم وهن بعمر أكبر ينمون بصحة أفضل ويمكنهم التعلم بشكل أسرع ، بالمقارنة مع الأطفال الذين ولدتهم أمهات وهن بعمر أصغر.

بالتالي يجب أن تطمئن نتائج البحث الذي أجراه فريق دولي من العلماء أولئك النساء اللواتي قررن ألا يسرعن بالإنجاب.

حلل الباحثون معلومات حول 19.5 ألف طفل تقريباً ولدوا في البرازيل وجواتيمالا والهند وجنوب إفريقيا والفلبين ، علماً بأن هذه المعلومات جمعت خلال 20 عاماً ، واشتملت أعمار الأمهات أثناء ولادة الطفل ، وكذلك معلومات حول صحة الأطفال وتعلمهم. وكان متوسط عمر الأمهات اللاتي خضع أطفالهن للدراسة 26 عاماً.

اتضح أن الأطفال الذين ولدتهم أمهات بعمر 19 سنة وأقل تزداد لديهم مخاطر الولادة بوزن أقل من متوسط الوزن ، أو أنهم يولدون قبل اتمام التسعة أشهر ، وتزداد هذه المخاطر بنسبة 20-30% بالمقارنة مع الأطفال الذين ولدتهم أمهات بعمر 35 سنة وأكبر.

كما يتخلف أطفال الأمهات الصغيرات العمر بطولهم في عمر سنتين عن أقرانهم بنسبة 30-40%. هذا وتنطلق على هؤلاء الأطفال نفس هذه النسبة من احتمال الفصل من المدرسة بسبب التخلف في الدراسة وسوء السلوك.

وعندما أخذ العلماء بعين الاعتبار عوامل مستوى تعلم الأمهات ووضعهن العائلي ومستوى رفاهيتهن ظهرت فوائد الإنجاب المتأخر بصورة أوضح.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …