الرئيسية > ثقف نفسك > الأغذية التي تعزز صحّة الجهاز التناسلي والصحّة الإنجابيّة

الأغذية التي تعزز صحّة الجهاز التناسلي والصحّة الإنجابيّة

الأغذية

إنجاب أطفالٍ أصحّاء وأذكياء نعمة من الله سبحانه وتعالى، وأمل يراود الجميع. البعض منا ينجح في تحقّق الحمل بسرعة، والبعض الآخر يتأخّر وينتظر طويلا ً حتى تنجح المهمة، ولذلك ”شكو ماكو ” تقدم لكم فى هذا المقال الأغذية التي تساهم في تعزيز صحّة الجهاز التناسلي والصحّة الإنجابيّة، وتزيد من فرص حدوث الحمل السليم بإذن الله.

التغذية وصحة الجهاز التناسلي

فى هذا المقال ” بص وطل ” تعرض لكم الأطعمة والمواد الغذائيّة التي يجب على الزوج والزوجة تناولها لتحقيق أمنيتهم في حمل صحي وقوي، وسنعرض لكم أيضاً الأغذية ذات التأثير السلبي على الحمل والإنجاب، والتي يجب الابتعاد عنها من خلال النصائح الغذائية التالية:

الفواكه والخضروات، حيث أنّ مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها هذه المجموعة الغذائية تحمي المادة الوراثية في البويضات والحيوانات المنوية، فتحمي بذلك البويضة المخصبة من التشوهات الخلقية.
الخضروات الورقية، كالسبانخ واللفت، لأنها غنية بحمض الفوليك وفيتامين “ب”، لضمان إباضة طبيعية لدى النساء، مع تقوية الحيوان المنوي لدى الرجال.
الحبوب الكاملة، حيث أنّ تناول الحبوب الكاملة كخبز النخالة والبرغل والفريكة يحافظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدلات الطبيعية, وفقا لما أثبتته الدراسات، مما يضمن عملية إباضة طبيعية لدى النساء.
التقليل من السكريات البسيطة، كسكّر المائدة والحلويات والخبز الأبيض والأرز والمعكرونة، وكذلك التقليل من تناول الدهون، وبخاصة الدهون الحيوانية التي تحتوي عليها اللحوم الحمراء، لأنها تسبب الزيادة في الوزن، والتي بدورها قد تقلّل من القدرة على الإنجاب لدى المرأة والرجل على حدٍّ سواء.

وبعد أن تعرّفتم أعزّائي الأزواج على ما يجب عليكنم تناوله وما ينبغي الابتعاد عنه لضمان صحة الجهاز التناسلي لديكم وصحّتكم الإنجابيّة، نتمنى منكم الالتزام بخطة غذائية صحيّة تساعدكم على الوصول إلى هدفكم المنشود.
دمتم بصحة وعافية،،

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *