الرئيسية > ثقف نفسك > الأغاني المألوفة تساعد مرضى الزهايمر المتأخرة على التحدث

الأغاني المألوفة تساعد مرضى الزهايمر المتأخرة على التحدث

الزهايمر المتأخرة

في حالات الزهايمر المتأخرة تتدهور اللغة ويقل كلام المصابين بهذا المرض شيئاً فشيئاً، لكن في دراسة محدودة ساعدت جلسات علاج باستخدام أغنيات أعدت خصيصاً، في زيادة الكلام لدى أشخاص حالاتهم متوسطة إلى متأخرة.

وقالت مديرة قسم العلاج بالموسيقى في جامعة كانساس في لورانس آلشيا آن كلير، إن الدراسة ربما تكون محدودة، لكنها تؤكد ما كان يعرفه المتخصصون في العلاج بالموسيقى وأمراض الشيخوخة منذ بعض الوقت.

وقالت كلير، التي لم تشارك في الدراسة “إنها من الأمور التي كانت معروفة، لكن لم تجر عليها أبحاث لذا فمن العظيم أنها أجريت”.

وتابعت أن الغناء، من واقع خبرتها، وسيلة جيدة للتواصل مع بعض الأشخاص المصابين بالزهايمر، وأضافت أن الأشخاص الذين ربما لا يقدرون على التواصل قد يبدأون في النطق بصورة عفوية، أو التواصل بواسطة حركات العينين.

وأضافت “لكن الدراسة الجديدة أجريت مع أشخاص كانوا يحبون الغناء ويستمتعون به، وإذا حاولت فعل هذا مع من لا يحبون الغناء، فلا أعلم ما إذا كانوا سيتفاعلون”.

وقادت الجلسات إلى محادثات عفوية حول الأغنيات والذكريات، التي أثارتها لدى المرضى والغناء ضمن مجموعة من الأشخاص، ونشرت داسا نتائج دراستها في دورية “ميوزيك ثيرابي”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *