الرئيسية > ثقف نفسك > الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على فقد الوزن

الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على فقد الوزن

خس

ربما تكون قد سمعت أن الأطعمة الغنية بالألياف جزء أساسي من النظام الغذائي الصحي، لكن هل تعلم أنها تساعد على فقدان الوزن؟ الوجبة الغنية بالألياف تجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع بكثير من الوجبات منخفضة الألياف، وسوف يساعدك ذلك على عدم الإفراط في تناول الطعام.

الشعور بالامتلاء وسيلة رائعة لتجنب تناول المزيد من الطعام، خاصة الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية، والتي تؤدي إلى زيادة الوزن.

هناك فائدة أخرى من تناول الأطعمة الغنية بالألياف، أنها منخفضة السعرات الحرارية، إلى جانب أن الألياف تساعد على نقل المواد الغذائية إلى الأمعاء ويقلل ذلك من تخزين الدهون.

للتحكم في وزنك بفاعلية احرص على أن يحتوي طعامك على أطعمة غنية بنوعي الألياف: القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.

من المأكولات الغنية بالألياف القابلة للذوبان في الماء: الخضروات كالبازلاء، والبروكلي، والفاصوليا الخضراء، والفواكه مثل التفاح، والمشمش، ودقيق الشوفان. تساعد هذه النوعية من الألياف على صحة الهضم وتشجع حركة الأمعاء.

يمكنك الحصول على الألياف غير القابلة للذوبان في الماء من: الملفوف، والجزر والشمندر، وقشر التفاح، والحبوب الكاملة مثل القمح، ونخالة القمح. تساعد هذه النوعية من الألياف على إزالة الدهون والكوليسترول وتخليص الجسم من السكر.

إليك مجموعة إضافية من الأطعمة الغنية بالألياف: التوت، والفراولة (الفريز)، والكمثرى، والأرضي شوكي (الخرشوف)، والبطاطا الحلوة، والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، والشعير، والأرز البني، والفاصوليا السوداء.

عند إضافة مزيد من الألياف إلى طعامك احرص على شرب الكثير من الماء. يوصي خبراء التغذية بتناول 8 أكواب من الماء يومياً لتستفيد من الألياف في تخفيف الوزن.

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *