الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > الأسترالي بنيامين وليام يدير مبارة إفتتاح بطولة كأس الخليج 22

الأسترالي بنيامين وليام يدير مبارة إفتتاح بطولة كأس الخليج 22

بنجامين-ليم

أسندت لجنة الحكام ببطولة كأس الخليج التي ستنطلق بالعاصمة السعودية الرياض قيادة مباراة الافتتاح بين السعودية” المستضيف” و نظيره القطري إلى الحكم الأسترالي بنيامين وليام.

الحكم الأسترالي بنيامين وليام له سوابق مع الكرة الخليجية بصفة عامة حيث أثار الجدل و اعترض عليه اندية السد و الهلال السعودي و الوحدة وكذلك الاتحاد السوري.

و له من الأخطاء الواضحة أبرزها في دورة الالعاب الاسيوية التي أقيمت في الصين ،عام 2010 حيث أدار مباراة مثيرة للجدل وساعد في فوز المنتخب الصيني “المستضيف” بعد طرد ثلاثة لاعبين من المنتخب الماليزي و احتسب ركلة جزاء لصالح الصين في المباراة التي انتهت بفوز الصين 3-صفر في اللقاء الذي خاضه المنتخب الماليزي بتسع لاعبين لمدة 65 دقيقة.

وفي التصفيات الآسيوية المؤهلة دورة الالعاب الأوليميبة بلندن 2012 أثار الحكم الأسترالي غضب الجماهير والإعلام الصيني بعد أن رفض إحتساب هدف للمهاجم الصيني في بداية الشوط الثاني من مباراة منتخبي الصين وعمان والتي أنتهت بخسارة الصين بهدف وحيد في إطار المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

وبعد انتهاء المباراة وحرمان المنتخب الصيني من التأهل الي دورة الالعاب الاوليمبية سلطت وسائل الاعلام هناك لضوء علي مسيرته التحكيمية .

واتهم أحد الموقع الصيني الحكم الأسترالي بشكل صريح ، بالقول : بقراراته الغريبة نجح ويليامز في إجهاض العدالة الكروية.

وفي مباراة الصين و الكويت بكأس أمم آسيا 2011 والتي أعتبرت في ذلك الوقت أسوء مباراة بالبطولة من ناحية التحكيم ليبعد بعدها الحكم من باقي منافسات البطولة .

ورفض الاتحاد الآسيوي وقتها الاحتجاج الذي تقدم به الوفد الكويتي بداعى أن الاحتجاج جاء بعد ثلاث ساعات من انتهاء اللقاء، وليس خلال ساعتين، كما تنص القوانين.

وللحكم الذي منح الشارة الدولية عام 2005 سبق أن تم ايقافه من قبل الاتحاد الاسيوي لما له من سوابق في التحكيم خاصة في بطولة بطولة كأس آسيا المقامة التي أقيمت في قطر.

محمد الديك

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …