الرئيسية > شباب و بنات > حواء > الأسباب التي تؤدي لتعكر مزاج السيدات

الأسباب التي تؤدي لتعكر مزاج السيدات

السيدات

كشفت دراسة جديدة أن المعاناة من السمنة وعدم اهتمام الزوج والتعرض لكسر أحد الأظافر، من الأسباب التي تؤدي لتعكر مزاج السيدات .

وخلصت الدراسة إلى أن السيدات يعانين المزاج السيئ خمس ساعات في الأسبوع، بواقع عشرة أيام في العام. وأرجعت الباحثة سالي براون السبب إلى التحديات التي تواجهها السيدات يومياً من الازدحام المروري إلى تغيير المواسم.

تقدم العمر
واعترفت سيدة من بين كل اثنتين أنها تعاني “تقلب المزاج”، في حين قالت أربع سيدات من بين عشر منهنّ أن مزاجهن “يزداد سوءاً مع تقدم العمر”، بينما ثلثي السيدات اللاتي شملتهن الدراسة قلن إنهن يعانين تقلب المزاج أكثر من الرجال.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه من بين 1000 رجل شملهم الاستطلاع، قال 68% إنهم يبتعدون عن زوجاتهم وصديقاتهم عندما يكن في مزاج سيئ، في حين قال 15% إنهم يقولون لهن أنه يجب عليهن الخروج من هذه الحالة.

تعديل المزاج بالرياضة
وقالت أغلبية السيدات التي شملهن الاستطلاع أن تمضية بعض الوقت بمفردهن كفيل بإصلاح مزاجهن، في حين قالت سيدة من بين خمسة إن أطفالهن يساعدهن في تخطي المزاج السيئ .

وأضافت الدراسة أن 22% قلن إن ممارسة الرياضة كانت الحل لإصلاح المزاج العام، في حين لجأت واحدة من بين كل عشر سيدات لتناول الشكولاتة المعروفة بأنها تغير المزاج نحو الأفضل.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *