الرئيسية > شباب و بنات > آدم > الأخطاء التي يجب عليك تجنبها في اليوم الاول في الصالة الرياضية

الأخطاء التي يجب عليك تجنبها في اليوم الاول في الصالة الرياضية

spa_en_gym06

كيف كان يومك الاول فى صالة التدريب او الجيم؟ بالطبع مرهق و ربما لن تعاود التدريب مرة أخرى. هناك احصائية تقول بان 70 % من المتدربين الجدد لا يعودون لصالة الجيم بعد اليوم الاول. و هذا امرطبيعى و خاصة اذا كنت تتبع طرق خاطئة من اليوم الاول. اليك معظم الاخطاء الشائعة التى يجب ان تتجنبها فى يومك الاول.

الحماس الزائد:
المشكلة فى الحماس الزائد التى تجعلك تنطلق من جهاز الى اخر و من وزن الى اخر دون معرفة الطرق الصحيحة لاستخدام الاوزان او الطرق المناسبة لك فى هذه المرحلة. و التى تؤدى الى شعورك بارهاق شديد و التى ربما تؤدى الى صعوبة فى تحريك الجسم و الشعور بالام فى جميع انحاء الجسم و بالتالى تؤثر عليك نفسيا و تتقاعس عن الذهاب للجيم مرة اخرى.

الاوزان الثقيلة:

تجربة الاوزان الثقيلة قد تؤثر على عضلات الجسم و الظهر، و خاصة اذا لم تقم باستشارة المدرب

الشعور بالهبوط و الاغماء:

هذه الحالة تحدث خاصة اذا لم تكن تناولت الطعام الكافى لعمل هذا المجهود و ربما يرجع الامر ايضا الى اصابتك بالاناميا او غيرها دوه علمك و التى تؤثر بمجرد محاولتك فى عمل نشاط زائد.

الإحماء:

عادة لا تقوم بالاحماء و الذى يعتبر من اهم الطرق لتمهيد الجسم للرياضة. و لذلك عليك اولا باستخدام اجهزة الاحماء مثل العقلة و الضغط و المتوازى و العجلة و التى تنبه العضلات للتمارين.

الاستراحة:

عادة ما يأخذ الحماس فى اليوم الاول دون الانتباه الى فترة الاستراحة المطلوبة بين كل جهاز و اخر و التى تؤدى الى مشاكل جسدية قد تمنعك من القدرة على التحرك.

الماء و اهميتها
لا تحازل دخول صالة التدريب دون الحصول على زجاجة من الماء. عليك بتناول الماء بين الحين و الاخر خاصة ان الاحماء قد يؤدى الى العرق و عدم شرب الماء قد يؤدى الى حالة الجفاف. و لذلك احضر زجاجة من الماء معك.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *