الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > “الأخضر” السعودي يودّع نهائيات الدوحة بخماسية يابانية مذلّة

“الأخضر” السعودي يودّع نهائيات الدوحة بخماسية يابانية مذلّة

لقّن المنتخب الياباني لكرة القدم نظيره السعودي درساً قاسياً وألحق به هزيمة قاسية 5صفر الاثنين 17-01-2011 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر.

وشق المنتخب الياباني، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات، طريقه بنجاح إلى الدور الثاني (دور الثمانية) من البطولة التي تستضيفها قطر من السابع إلى 29 كانون ثان/يناير الحالي.

وبهذا الفوز، أنهى المنتخب الياباني مسيرته في الدور الأول على قمة المجموعة برصيد سبع نقاط ليلتقي نظيره القطري صاحب الأرض في دور الثمانية بعدما احتل المنتخب القطري المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ومني المنتخب السعودي بهزيمته الثالثة على التوالي ليظل في المركز الرابع الأخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط علما بأنه خرج تماما من دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني قبل مباراة اليوم.

وحسم المنتخب الياباني المباراة تماما في شوطها الأول وذلك من خلال ثلاثة أهداف جاءت قبل مرور أول ثلث ساعة من اللقاء حيث أحرز شنجي أوكازاكي هدفين متتاليين في الدقيقتين الثامنة و13 ثم أضاف زميله ريوتشي ماييدا الهدف الثالث في الدقيقة 19 .
وفي الشوط الثاني أضاف ماييدا الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 51 ثم أكمل أوكازاكي ثلاثيته (هاتريك) بالهدف الخامس لليابان في الدقيقة 80.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *