الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > اكتشاف مخبأ كبير للأسلحة في منزل أمام جامع في غرب كركوك بعد إطلاق صاروخ منه

اكتشاف مخبأ كبير للأسلحة في منزل أمام جامع في غرب كركوك بعد إطلاق صاروخ منه

أعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي في شرطة كركوك، الخميس، عن العثور على مخبأ كبير للأسلحة المتوسطة في منزل إمام وخطيب أحد الجوامع بعد إطلاق صاروخ منه جنوب غرب كركوك.

وقال مدير الشرطة العميد سرحد قادر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “قوة أمنية نفت، مساء اليوم، علية دهم وتفتيش على خلفية اطلاق صاروخ من داخل مسكن المدعو ( م خ أ) الذي يعمل إمام وخطيب جامع في قرية تابعة لناحية الرياض، (55كم جنوب غرب كركوك)، وسقوطه قرب قرية سراي الفضل دون أن ينفجر”، مبينا أن “العملية أسفرت العثور داخل المنزل على عدد كبير من الأسلحة الخفيفة وعتاد ومواد متفجرة مختلفة الأنواع تستخدم في صنع العبوات الناسفة”.

وأضاف قادر أن “الإمام والخطيب لم يكن موجودا في منزله”، مشيرا إلى أن “القوة فجرت الصاروخ عن بعد دون وقوع أية إصابات، فيما نقلت محتويات المخبأ إلى مكان آمن تمهيدا لإبطال مفعولها”.

وشهدت كركوك، اليوم، مقتل خمسة أشخاص بينهم شرطيين وإصابة خمسة آخرين بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة بهجوم مسلح قرب قرية سيد خلف على طريق كركوك- الحويجة، (55كم جنوب غرب كركوك)، فيما أصيب أربعة مدنيين بانفجار قنبلة متروكة قرب قاعدة سابقة للجيش الأميركي شرق المحافظة، كما نجا مسؤول بمنظمة بدر يدعى عرفان عبد الحسين محمد من محاول اغتيال بعبوة لاصقة وسط قضاء داقوق جنوب كركوك.

يذكر أن محافظة كركوك، ويبعد مركزها 250 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج غالبيتها في إطار النزاعات العشائرية أو الخلافات الشخصية

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *