الرئيسية > ثقف نفسك > اكتشاف علاج جديد للقضاء على سرطان الثدي

اكتشاف علاج جديد للقضاء على سرطان الثدي

علاج سرطان الثدي

توصل مجموعة من العلماء إلى طريقة تمكنهم من التأثير على خلايا سرطان الثدي وتجعلها أقل قوة في مواجهة جهاز المناعة، عن طريق إعادة تشكيل الخلايا السرطانية نفسها، حيث تبين أن بعض الأشكال تمكّن الخلايا من تفعيل إشارات تساعدها على البقاء على قيد الحياة في مواجهة الهجوم عليها

نُشِرت نتائج الدراسة في مجلة “موليكوليك سيستم بيولوجي”، وقد أًجريت أبحاثها في معهد السرطان بلندن، وسلطت نتائجها الضوء على استراتيجيات محاربة سرطان الثدي.

تعمل الطريقة العلاجية الجديدة على التدخل من أجل تصحيح التوازن بين جهاز المناعة والخلايا السرطانية، وجعل طرف معين ينتصر على الآخر.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة البروفيسور كريس باكال: “تُظهر أبحاثنا الأهمية الحاسمة لشكل الخلية السرطانية في كيفية استجابتها للالتهابات وطريقة الرد على هجوم جهاز المناعة في الجسم من خلال تفعيل إشارات تؤيد بقاءها على الحياة”.

يعتقد العلماء أن تغيير شكل الخلايا السرطانية إما كيميائياً أو وراثياً أو ميكانيكياً يمكن أن يساعد على ترجيح كفة الميزان ضد الورم، ليتمكن نظام المناعة من القضاء عليه.

واعتمدت الأبحاث على دراسة 77 شكلاً لخلية سرطان الثدي من بين 307 ألف خلايا سرطانية يمكن أن تنمو في هذا الجزء من الجسم، وتم دراسة الطول والنتوءات التي تحدد الشكل، واكتشف الباحثون أن النواة تُصدر إشارات مؤيدة للبقاء على قيد الحياة، وباستخدام النماذج الرياضية توصل فريق البحث إلى جوانب يمكنها التأثير في شكل الخلية والتلاعب به لينتصر جهاز المناعة.

وفي حال نجاح هذا البحث سيحقق ثورة في علاج أمراض السرطان سواءا في الثدي أو غيره على مستوى العالم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …