الرئيسية > عالم الرياضة > اقترب المونديال.. فاستحوذ على عقول الرجال!!

اقترب المونديال.. فاستحوذ على عقول الرجال!!

المونديال يطرق الأبواب، والأعلام تحتلّ أسطح وشرفات بيوتنا العربية، وأخباره تملأ صفحات المواقع الالكترونيه، وطرائفه لم تبدأ حتى اليوم، فبالرغم من أنه يوحّد تقريبا الشباب والفتيات على مشاهدة كرة القدم، إلا أنه يثير غضب النساء اللواتي يفضل أزواجهن متابعة المونديال على تمضية الوقت برفقتهن.

وهذا ليس مزاحا فقد كشفت دراسة أجريت في 15 دولة بعضها تأهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010 والبعض الآخر لم يتأهل، عن أن الرجال أصبحوا أكثر اهتماما بكرة القدم من أي شيء آخر مع اقتراب انطلاق منافسات المونديال، حتى لو كان هذا الشيء هو المرأة التي تستحوذ عادة على القدر الأكبر من أحاديث الرجال، أو كان هذا الشيء هو العمل الذي يحتل عادة المرتبة الثانية في دائرة اهتمام الرجال.

وذكرت مجلة “لوبوان” الفرنسية أن الرجال عندما يجتمعون في الوقت الحالي بدون نساء ينصب حديثهم أولا على الكرة قبل أن يتطرقوا إلى النساء أو إلى ظروف العمل، مع اقتراب انطلاق منافسات المونديال في 11 يونيو/ حزيران القادم. وكشفت الدراسة نفسها التي أجراها مركز قياس الرأي العام “هنكين انترناشونال” بألمانيا على 5800 رجل فى المرحلة السنية ما بين 18 عاما و65 عاما، عن أن الكرة أصبحت تستحوذ على نسبة 90 في المائة من أحاديث الرجال مع اقتراب المونديال قبل النساء اللاتي تراجعن إلى المرتبة الثانية بنسبة 45 في المائة مقابل 34 في المائة للعمل.

وإذا كان من الطبيعي أن تستحوذ الكرة على نسبة 92 و93 فى المائة على التوالي من أحاديث الرجال في كل من بريطانيا والبرازيل بوصفهما الدولتين الأكثر اهتماما بالكرة، فالأولى هي التي اخترعتها، والثانية هي التي نبغت فيها، فإن المفاجأة كانت فى ارتفاع نسبة الاهتمام بالكرة في كل من الصين (94 فى المائة)، وروسيا (93 فى المائة)، رغم أنهما لم يتأهلا لكأس العالم. وكشفت الدراسة نفسها عن أن البريطانيين يمضون حاليا نحو ساعتين ونصف تقريبا كل أسبوع في التحدث فى شئون الكرة مقابل ثلاث ساعات فى البرازيل.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *