الرئيسية > اخبار مختارة > افتتاح مهرجان الزهور السنوي الثالث في نينوى

افتتاح مهرجان الزهور السنوي الثالث في نينوى

أعلنت بلدية الموصل، الجمعة، عن افتتاح مهرجان الزهور السنوي الثالث في المحافظة بمشاركة شركات حكومية وأهلية متخصصة بالزراعة، فضلا عن مشاركة عدد من المشاتل المحلية، فيما وزعت 1000 شجرة مجانا على المواطنين تشجيعا للزراعة.

وقال مدير شعبة الحدائق والغابات في بلدية الموصل يعرب خليل في حديث لـ”السومرية نيوز”، على هامش افتتاح المهرجان إن “بلدية الموصل تفتتح اليوم، مهرجان الزهور السنوي الثالث في المحافظة بمشاركة العديد من أصحاب المشاتل الزراعية والشركات الأهلية والحكومية المتخصصة بالزراعة”، مبينا أن “المهرجان، الذي يستمر لثلاثة أيام، يهدف لتوعية المواطنين بأهمية الزراعة والتشجير والحفاظ على البيئة”.

وأشار خليل إلى أن “بلدية الموصل وزعت أكثر من 1000 شجرة خلال الأيام الماضية مجانا على المواطنين ضمن حملة الحفاظ على البيئة”.

من جانبه، قال مدير بلدية الموصل عبد الستار الحبو في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “المحافظة تعمل على زراعة الأشجار ونباتات الزينة في الشوارع والجزرات الوسطية منذ فترة ضمن الحملة الوطنية للتشجير في العراق التي تدعم من تخصيصات تنمية الأقاليم”، مطالبا وزارة البلديات بـ”زيادة التخصيصات المالية اللازمة للتوسع بإعمال الزراعة والتشجير في المدينة”.

يذكر أن بلدية الموصل وعدد من الدوائر الساندة باشرت مؤخرا بحملة تشجير وزراعة الجزرات الوسطية في الموصل بأشجار ونباتات الزينة، وفي وقت لاقت فيه ترحيب المواطنين إلا أنها أيضا لم تسلم من الانتقادات حيث اعتبرها بعضهم غير ضرورية بالوقت الحالي داعين لتنفيذ مشاريع خدمية لها تماس مباشر مع احتياجات وحياة المواطنين اليومية.

شاهد أيضاً

كيفية التخلص من روائح القدم الكريهة

فرط التعرّق، والإلتهابات، والأجهاد هو أمر جيد بالنسبة للبكثيريا التي تسبب الروائح الكريهة. في هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *