الرئيسية > اخبار الفن > افتتاح الدورة الـ26 من مهرجان الإسكندرية السينمائي وسط غياب النجوم

افتتاح الدورة الـ26 من مهرجان الإسكندرية السينمائي وسط غياب النجوم

افتتح وزير الثقافة المصري فاروق حسني مساء الثلاثاء 14 سبتمبر/أيلول الدورة الـ26 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط بدار الأوبرا في الإسكندرية وسط حضور هزيل من نجوم السينما المصرية.

وشهد الحفل حالة من الغياب للنجوم المصريين؛ حيث لم يحضر إلا النجم الكبير عمر الشريف بطل فيلم الافتتاح، واللبنانية سيرين عبد النور، وشريف رمزي.

وحضرت النجمة ليلى علوي بصحبة زوجها رجل الأعمال منصور الجمال وابنها بالتبنّي خالد، وكذلك الفنانة سميرة أحمد، وكلاهما تم تكريمه في الحفل، كما حضرت فيفي عبده وغادة إبراهيم ومروة حسين.

بينما غاب عن الحفل نجوم اعتادوا حضور حفل افتتاح المهرجان في سنوات سابقة، بينهم: محمود عبد العزيز ومحمود حميدة وإلهام شاهين ونرمين الفقي، كما غاب أبطال فيلم الافتتاح الشباب خالد النبوي وعمرو واكد، في حين حضرت الممثلة بسمة لكنها غادرت سريعا.

وفي حين كان مقررا تكريم وزير الثقافة السوري رياض نعسان أغا إلا أن اسمه غاب تماما عن حفل الافتتاح، ليؤكد مصدر مسئول في المهرجان تأجيل التكريم إلى حفل الختام.

وبدأ الحفل بأوبريت غنائي حول مدينة الإسكندرية احتفاءً باختيار المدينة عاصمة للسياحة العربية 2010، كتبه عصام الشماع وأخرجه عادل عبده، وضم احتفاء بارعا بعدد من الرموز المصرية التي تنتمي لمدينة الإسكندرية، وبينها الموسيقار سيد درويش والفنان التشكيلي محمود سعيد والمخرج السينمائي يوسف شاهين.

وكرم المهرجان الصحفي الفرنسي روبير سوليه، والمخرجة التونسية مفيدة التلاتلي، والفنانين سميرة أحمد وجميل راتب والمخرج علي بدرخان وكاتب السيناريو مصطفى محرم ومدير التصوير محمود عبد السميع والناقدة إيريس نظمي والكاتبة حسن شاه ومهندس الصوت جميل عزيز.

وأحيت المطربة السورية وعد البحري حفلا غنائيا عقب فعاليات الافتتاح، غنّت فيه أعمالا من تراث أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ووردة وعبد الحليم حافظ وأسمهان وميادة الحناوي.

ويشهد الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول ندوة صحفية ظهرا لصنّاع فيلم “المسافر” إخراج أحمد ماهر الذي عرض في حفل الافتتاح، كما يشهد مساء اليوم حفلا غنائيا للمطرب محمد منير.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *