الرئيسية > عالم التقنية > اغلاق موقع التورنت الشهير Kickass بعد ملاحقته قانونيا

اغلاق موقع التورنت الشهير Kickass بعد ملاحقته قانونيا

موقع Kickass

تعرّض موقع تبادل ملفّات “تورنت” الشهير Kickass Torrents إلى الإغلاق، فيما يبدو أنه نتيجةً لمُلاحقة قانونية طالت الموقع.

حيث أصبحت الصفحة الرئيسية له غير قابلة للوصول، كما دلّت السجلّات الخاصّة بمعلومات إسم النطاق Kickass.so بأنه قد تم حظر العنوان من طرف الهيئة المالكة لنطاق SO.

إلا أنه لا يزال بالإمكان الدخول إلى الموقع عبر نطاق http://kickass.to/”.

ويُعتبر الموقع أحد أكثر مواقع تبادل ملفات “تورنت” زيارةً على الإطلاق، مما جعله هدفاً للملاحقات القضائية من قِبل أصحاب حقوق النشر، حيث تُطالب الكثير من الشركات ومنذ فترة طويلة إيقاف الموقع بسبب مُساهمته في نشر المواد المُقرصنة المحفوظة بحقوق النشر من موسيقى وفيديو وكتب وغير ذلك.

وحاول القائمون على الموقع سابقاً الالتفاف على مُحاولات حجبه من خلال تغيير المُخدّمات التي يعمل عليها وأسماء النطاق الخاصة به، حتى استقر مؤخراً على إسم النطاق الذي تم إيقافه اليوم وهو إسم نطاق يتبع للصومال.

وكان موقع التورنت الشهير The Pirate Bay تعرّض في سبتمبر (أيلول) الماضي للإغلاق بعد حملة شنّتها الشرطة السويدية على مركز البيانات الخاص بالموقع حيث قامت بمصادرة مُخدّماته، إلا أن الموقع عاد للعمل بعد توقف دام شهرين.

يُذكر أن شركات إنتاج المُصنّفات الفنية وشركات النشر المُختلفة تقول بأنها تخسر ملايين الدولارات كل عام بسبب مواقع مُشاركة الملفات غير القانونية على غرار مواقع ملفات “تورنت”.

شاهد أيضاً

كيفية تحميل تطبيقات أندرويد من خارج متجر كوكل بلاي

كوكل بلاي هو الوسيلة الرسمية لتحميل تطبيقات أندرويد، ولكن الممكن التحميل من خارج المتجر خصوصاً …